اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيبرشلونةريال مدريد

تشافي يتحدث عن صدارة برشلونة الدوري الإسباني

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عقب صدارة الفريق الكتالوني لجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم حاليا.

 

وكال تشافي المديح للاعب الشاب أليخاندرو بالدي، عقب الفوز على إلتشي 3/صفر مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا، على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.

 

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية عقب المباراة: “بالدي تفوق اليوم على الطرف بصناعة هدفين، وولد الخطورة في الهجوم، ولديه حالة بدنية مميزة، ونملك 3 لاعبين مميزين في مركز الظهير الأيسر”.

 

وأكمل: “نحن فريق كبير جدًا، والجميع يعمل ويتدرب جيدًا، ونمر بسنة غير نمطية وتقويم مضغوط، ونحتاج للجميع، وبعيدا عمن يلعبون، فالفريق على قدر المسؤولية”.

 

وأضاف: “لدينا أفكار واضحة جدًا للعب، ونريد السيطرة على الكرة، وأعتقد أن الفريق تحسن منذ وصولنا، وحان الوقت لمواصلة العمل ككتلة واحدة وعائلة”.

 

برشلونة ضد إلتشي – ليفاندوفسكي يقود الكتالوني لصدارة الدوري الإسباني

 

وواصل: “جميع اللاعبين الـ25 جاهزون لأي مباراة، واليوم أدى اللاعبون الكثير من الأدوار الدفاعية الفردية”.

 

واعتبر المدرب أن لعب إلتشي منقوصا بداية من الدقيقة 14 عقب طرد جونثالو فيردو تسبب في تغيير المباراة.

 

وصرح “صار اللعب تموضعيا بعد الطرد، بلمستين أو ثلاثة. صارت الأمور أسهل بعد الطرد”.

 

وأثنى تشافي على الأداء الذي قدمه بيدري في المباراة حيث قال “إنه لاعب بارز لأنه يفعل أمورا كثيرة طيبة، ومع إمكانياته يمكن مقارنته بأفضل لاعبي خط الوسط الذين مروا على هذا الفريق”.

 

وبخصوص مباراة ديربي العاصمة وإمكانية تصدر البارسا للمسابقة حال تعثر ريال مدريد أمام أتلتيكو قال: “تصدر المسابقة قبل التوقف الدولي أمر جيد، لكنه ليس شيئا محوريا”.

 

وبهذا الانتصار يقفز برشلونة لصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بشكل مؤقت برصيد 16 نقطة، بينما تجمد رصيد إلتشي عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى