ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator تعرف على موعد الكلاسيكو.. إعلان قرعة الموسم الجديد للدوري الإسباني
الدوري الإسباني الكلاسيكو

تعرف على موعد الكلاسيكو.. إعلان قرعة الموسم الجديد للدوري الإسباني

أعلنت رابطة الدوري الإسباني اليوم الخميس عن جدول مباريات البطولة للموسم الجديد 2022 / 2023.

 

وبحسب الجدول فإن مباراتي الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ستقامان في شهري أكتوبر ومارس القادمين، في حين يلعب ديربي مدريد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في سبتمبر وفبراير.

 

ومن المقرر أن تجرى مباراة كلاسيكو الدور الأول على ملعب (سانتياجو برنابيو) بالعاصمة الإسبانية مدريد يوم 16 أكتوبر 2022، ضمن لقاءات المرحلة التاسعة، في حين تقام مباراة الدور الثاني في 19 مارس المقبل في الجولة الـ26 على ملعب (كامب نو)، معقل الفريق الكتالوني.

 

أما ديربي مدريد فتقام مباراة الدور الأول يوم 18 سبتمبر المقبل على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، على أن تقام مباراة الدور الثاني يوم 26 فبراير القادم على ملعب سانتياجو برنابيو، وسيلعب برشلونة مباراة الديربي أمام إسبانيول في 31 ديسمبر و14 مايو القادمين.

اقرأ أيضا  بعد تجديد عقده مع ليفربول.. تقدم مذهل في ترتيب صلاح بقائمة الأعلى أجرا في البريميرليج

 

وسيفتتح ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني بمواجهة ألميريا في الجولة الأولى، في حين يلعب برشلونة، وصيف الموسم المنقضي، مع سيلتا فيجو، وأتلتيكو مدريد أمام فياريال، وفالنسيا مع ريال بيتيس.

 

وينطلق الدوري الإسباني الموسم الجديد يوم 14 أغسطس المقبل، على أن تقام الجولة الأخيرة يوم 4 يونيو 2023.

 

ويختتم ريال مدريد الموسم بمواجهة أتلتيك بلباو، في حين يواجه برشلونة منافسه سيلتا فيغو في الجولة الأخيرة.

 

وفي موسم 2021/2022 نال ريال مدريد اللقب للمرة الـ34 في تاريخه بعدما حصد 86 نقطة متقدما بـ14 نقطة عن برشلونة الذي حل في المركز الثاني، وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 71 نقطة ثم إشبيلية في المركز الرابع برصيد 70 نقطة ليتأهل الرباعي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا  توتنهام يتفوق على أرسنال وتشيلسي في الصراع على ريتشارليسون