كأس العالم

تونس تبحث عن انطلاقة إيجابية أمام الدنمارك في المونديال

يتطلع منتخب تونس لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مسيرته بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، عندما يواجه منتخب الدنمارك في الثالثة عصر الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات في المونديال.

 

ولن تكون مهمة المنتخب التونسي سهلة في اجتياز عقبة نظيره الدنماركي، الذي صعد للدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي أقيمت في صيف العام الماضي.

 

ويمتلك منتخب تونس عددا من النجوم الأكفاء، الذين تعرفهم الجماهير المصرية عن ظهر قلب، مثل علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، وسيف الدين الجزيري، مهاجم نادي الزمالك، وفرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك السابق، بالإضافة مجموعة أخرى من اللاعبين مثل يوسف المساكني ووهبي الخزري ونعيم السليتي ومحمد علي بن رمضان.

 

وتأهل منتخب تونس لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، عقب تصدره ترتيب مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، التي ضمت منتخبات غينيا الاستوائية وزامبيا وموريتانيا، قبل أن يجتاز عقبة منتخب مالي في الدور الأخير للتصفيات.

 

ويأمل المنتخب التونسي بقيادة مدربه المحلي جلال القادري، في رسم الابتسامة على وجوه جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل عقب خروج الفريق من دور الثمانية بالنسخة الأخيرة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الماضي، وتحقيق حلم التأهل للأدوار الإقصائية في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويبدو منتخب تونس متأخرا كثيرا عن نظيره الدنماركي في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث يحتل (نسور قرطاج) المركز الـ30 عالميا، والثالث أفريقيا، في حين يتواجد (أحفاد الفايكنج) في المركز العاشر عالميا والثامن بين المنتخبات الأوروبية.

 

وحجز منتخب الدنمارك مقعده في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما تصدر ترتيب مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، التي ضمت منتخبات أسكتلندا والنمسا وجزر فاروه وإسرائيل ومولدوفا.

 

ويضم الفريق كتيبة هائلة من المحترفين بالخارج، حيث لا يتواجد بقائمته سوى لاعبين محليين فقط، ويأتي كريستيان إريكسن، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، في طليعة النجوم المتواجدين مع الفريق بالمونديال، بالإضافة إلى قائد الفريق سيمون كاير، مدافع ميلان الإيطالي، وأندرياس كريستنسن، ظهير برشلونة الإسباني، وبيير ايميل هويبرج، لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية