الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدونجوم

ثورة صيفية في مانشستر يونايتد

يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم لعملية تغيير كبيرة، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وفقا لتقرير إخباري اليوم الجمعة.

 

وذكرت صحيفة (ميرور) البريطانية أن ما بين 6 و10 لاعبين مرشحون للرحيل، فيما ينتظر عدة نجوم قرارات المدرب الجديد والمرشح الهولندي إيريك تين هاج، والبعض الآخر مضطر للبقاء رغم عدم رضاه على وضعه.

 

وسيكون النجم الفرنسي الدولي بول بوجبا في مقدمة المرشحين للرحيل عن قلعة (أولد ترافورد) بالإضافة إلى الإنجليزي جيسي لينجارد والإسباني خوان ماتا والأوروجواياني إدينسون كافاني والهولندي تاهيت تشونج ولي جرانت بسبب نهاية عقودهم وغياب رغبة من الإدارة في تجديدها.

 

وحسب الصحيفة، فقد تم إبلاغ عدة لاعبين غاضبين من وضعهم في الفريق بعدم إمكانية رحيلهم سوى عند نهاية عقودهم فيما عبر عدة لاعبين عن رغبتهم في الرحيل، وهم: الفرنسي أنتوني مارسيال المعار لإشبيلية الإسباني، والهولندي دوني فان دي بيك، والإيفواري إيريك بايلي، الحارس الإنجليزي ديان هندرسون، والإنجليزي أكسيل توانزيبي.

 

كما لا يزال مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غامضا بسبب إمكانية عدم مشاركة مانشستر يونايتد الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا، ونفس الشكوك تحوم حول وضع المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد.

 

وأكدت ”ميرور“ أن إدارة مانشستر يونايتد لا ترغب في فقدان الكثير من اللاعبين الصيف القادم، وأبلغت لاعبيها أن أبواب الرحيل مفتوحة فقط للاعبين الذين تنتهي عقودهم بدرجة كبيرة.

 

ويبقى مصير اللاعبين الراغبين في تغيير الأجواء والبحث عن أندية تمنحهم فرصا أكبر للعب مرهونا بقرارات المدرب الهولندي إيريك تين هاج، المدرب الحالي لأياكس أمستردام الهولندي، والذي من المحتمل إعلان تعيينه رسميا في الأسابيع القادمة ليكون مدربا دائما بعد نهاية فترة المدرب المؤقت الألماني رالف رانجنيك.

 

ويرغب تين هاج في إجراء تغييرات مهمة داخل مانشستر يونايتد، وقدم شروطه للتعاقد مع عدة لاعبين أبرزهم المدافع الهولندي يوريان تيمبر البالغ 20 سنة لاعب أياكس، كما يرغب في التعاقد مع لاعبي وسط ميدان.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة مانشستر يونايتد أبلغت اللاعبين أن المدرب الهولندي سيمنح كل اللاعبين الذين ما زالت عقودهم مستمرة مع الفريق فرصة خلال الفترة الإعدادية للموسم، وسيتخذ قراره النهائي قبل نهاية فترة الانتقالات ليقرر في مصيرهم بالبقاء أو الرحيل.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي، وحصد 51 نقطة من 30 مباراة.