ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator حادث مروع لإبن شوماخر قبل سباق جائزة السعودية لـ(فورمولا/1)
حادث ميك شوماخر

حادث مروع لإبن شوماخر قبل سباق جائزة السعودية لـ(فورمولا/1)

شهدت التجارب الحرة والتأهيلية ضمن فعاليات جائزة السعودية الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات حادثا مروعا للألماني ميك شوماخر.

 

وتم نقل ميك شوماخر إلى أحد المستشفيات كإجراء احترازي للخضوع لفحوصات بعد تعرضه لحادث كبير خرج منه بدون إصابات في التجارب التأهيلية بجائزة السعودية الكبرى.

 

وقال فريق هاس إن السائق الذي يبلغ من العمر 23 عاما وهو نجل مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات كان واعيا بعد الحادث وتحدث إلى والدته كورينا.

 

وتم نقل السائق الألماني إلى المركز الطبي بعد خروجه من السيارة مع تناثر الحطام على أرض الحلبة ثم بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة.

اقرأ أيضا  الإعلان عن تصنيف منتخبات مونديال اليد 2023

 

بدوره، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أن الكشف في المركز الطبي أكد عدم وجود كسور، بينما تحدث جونتر شتاينر رئيس هاس لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، حيث قال “لم يتعرض ميك شوماخر لإصابات كما شاهدتم، لقد أرادوا إخضاعه لفحوصات لكن لا توجد إصابات”.

 

ورجحت شبكة “سكاي سبورتس” أن الحادث وقع على سرعة 274 كيلومترا في الساعة عند اصطدام سيارة شوماخر بالحائط الأسمنتي في المنعطف العاشر.

 

وتعد حلبة الشوارع في جدة واحدة من أسرع الحلبات في جدول البطولة، وقد بدا أن شوماخر فقد السيطرة على السيارة عند صعوده على المطبات البلاستيكية.

 

وكان الحادث هو الثاني في التجارب التأهيلية التي كانت توقفت بعد حادث الكندي نيكولاس لطيفي سائق فريق وليامز.

اقرأ أيضا  موسيماني: رحيلي صدم الجميع في الأهلي المصري

 

وألقى شتاينر بشكوك حول إمكانية مشاركة شوماخر في السباق الذي من المقرر إقامتها غدا الأحد، وقال: “نحن بحاجة لمعرفة نتائج الفحوصات لتقييم حالته، ورؤية السيارة ثم سنقرر في الغد، في بعض الأحيان ربما من الأفضل عدم بدء السباق لكني لست متأكدا بعد، لا أريد الإشارة إلى أنه ربما لن يبدأ السباق”.

 

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)