اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيدوري أبطال أوروباريال مدريد

حكم مثير للجدل يدير مباراة بايرن وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إدارة مباراة بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى رجل شرطة.

 

واختار يويفا الحكم الهولندي دانيلي ماكيلي، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، ويعمل كضابط شرطة إلى جانب عمله كحكم لمباريات كرة القدم لإدارة المباراة التي تجرى بعد غد الثلاثاء، على ملعب (أليانز أرينا)، في الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

ويعرف عن الحكم الهولندي اتخاذ بعض القرارات التي أثارت جدلاً كبيراً في مشواره التحكيمي، والذي بدأ عام 2009 في الدوري الهولندي، قبل أن يتدرج ضمن حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 2011.

 

أدار ماكيلي الموسم الماضي لقاء إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، والذي انتهى 3-1 للفريق الملكي.

 

تشافي يعلن قائمة برشلونة لمواجهة إنتر في دوري أبطال أوروبا

 

وأثار ماكيلي الجدل باحتساب الهدف الأول للريال، وسط اعتراضات لاعبي باريس سان جيرمان بداعي اعتداء كريم بنزيمة على جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى الفريق الفرنسي.

 

كما قاد ماكيلي مباراة إنجلترا والدنمارك في نصف نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، حيث منح الإنجليز ركلة جزاء أثارت الشكوك في الوقت الإضافي، ومنحت “الأسود الثلاثة” التأهل للنهائي بنتيجة 2-1.

 

واعتبر البعض أن الكرة التي احتسبت ركلة جزاء للأسود الثلاثة هي من الأساس خطأ على رحيم سترلينج مهاجم المنتخب الإنجليزي.

 

كما ألغى ماكيلي هدفاً صحيحاً لكريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، في مرمى صربيا، في تصفيات كأس العالم 2022، كاد أن يتسبب في خروج برازيل أوروبا من التصفيات، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 2-2، في 27 مارس 2021.

 

وصرخ كريستيانو رونالدو في وجه الحكم الهولندي الذي ظل صامتاً، قبل أن يخرج في وسائل الإعلام لاحقاً ليعتذر عن قراره المخيب للآمال.

 

وقال الحكم الهولندي عن الواقعة: “طلبت العفو من فرناندو سانتوس ومنتخب البرتغال عما حدث، بالطبع لا نحب أن نتصدر عناوين الصحف، نريد اتخاذ القرارات الصحيحة، وما حدث لا يرضينا”.

 

احتساب الهدف كان سيجعل منتخب البرتغال يتأهل مباشرة لكأس العالم ويجبر صربيا على خوض الملحق، لكن الأمور عكست، فخاض رفاق الدون الملحق، لكنهم نجحوا في التأهل للمونديال بالفوز 3-1 على منتخب تركيا ثم 2/صفر على منتخب مقدونيا الشمالية.

 

ومن المباريات الشهيرة التي أدارها ماكيلي نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2020 بين إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، والذي انتهى بفوز العملاق الأندلسي 3-2.

 

كما شهد الموسم الماضي إدارته للقاء مهم بين فياريال الإسباني وليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى للريدز 3-2، ليتأهل الفريق للنهائي بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى