الدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدو

دوري أبطال أوروبا | انتصار ساحق لتشيلسي وتأهل مستحق لمانشستر يونايتد ومأزق لبرشلونة

مباراة تشيلسي ضد يوفنتوس

 

حقق تشيلسي الإنجليزي انتصارا كبيرا على ملعبه ووسط جماهيره أمام يوفنتوس الإيطالي وتغلب عليه 4 / صفر مساء الثلاثاء في الجولة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وانتزع تشيلسي بذلك صدارة المجموعة الثامنة رافعا رصيده إلى النقطة 12 ومتفوقا بفارق الأهداف فقط أمام يوفنتوس، علما بأن كلا الفريقين تأهلا بالفعل إلى دور الـ 16 .

 

وعلى ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة البريطانية لندن، سجل الأهداف الأربعة لفريق تشيلسي كلا من تريفوه تشالوباه ورييس جاميس وكالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر في الدقائق 25 و56 و58 و90 .

 

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها، تعادل مالمو السويدي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 / 1 ، ليحصد مالمو أول نقطة له ويرفع زينيت رصيدع إلى النقطة 4 في المركز الثالث.

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد فياريال

 

وحسم مانشستر يونايتد صعوده إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على فياريال الإسباني 2 / صفر في مباراة حطم خلالها كريستيانو رونالدو أكثر من رقم قياسي.

 

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة بينما تجمد رصيد فياريال عند 7 نقاط في المركز الثاني.

 

وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل لـ مانشستر يونايتد في شباك فياريال في الدقيقة 78 ثم أضاف جادون سانشو الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

وحقق مانشستر يونايتد الفوز في مباراة اليوم تحت قيادة مايكل كاريك الذي تولى مسؤولية الفريق بعد إقالة أولي جونار سولشاير عقب المباراة التي خسرها مانشستر يونايتد أمام واتفورد 1 / 4 يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

اقرأ أيضا :

 

 

مانشستر سيتي يهزم باريس سان جيرمان ويرافقه لدور الـ 16

دوري أبطال أوروبا | ريال مدريد يثأر بثلاثية ويتأهل لدور الـ 16

دوري أبطال أوروبا | ليفربول يهزم بورتو وميلان يثأر من أتلتيكو مدريد

 

سبورتينج لشبونة يتأهل برفقة أياكس وبوروسيا دورتموند يذهب إلى الدوري الأوروبي

 

 

إنتر ميلان يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا ويترقب ريال مدريد

 

الدوري الأوروبي | سبارتاك موسكو يهزم نابولي ويشعل مجموعته

 

أياكس يواصل حصد العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا

 

 

كريستيانو رونالدو يحطم أكثر من رقم في دوري أبطال أوروبا

 

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة السادسة، تعادل يانج بويز السويسري مع أتلانتا الإيطالي، ليرفع أتلانتا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث مقابل أربع نقاط ليانج بويز في المركز الرابع الأخير.

 

مباراة برشلونة ضد بنفيكا

 

أما برشلونة الإسباني فقد أصبح في مواجهة مأزق حقيقي بعد تعادله مع بنفيكا البرتغالي سلبيا اليوم في المجموعة الخامسة التي يتصدرها بايرن ميونخ الألماني برصيد 15 نقطة.

 

وكان بايرن ميونخ قد حسم بالفعل تأهله لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا مبكرا، لكن الصراع سيدور خلال الجولة السادسة الأخيرة على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة وهو ما يشكل مهمة صعبة أمام برشلونة الذي بات مهددا بالخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط ويليه بنفيكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط ثم دينامو كييف في المركز الرابع بنقطة واحدة.

 

ويواجه برشلونة مهمة في غاية الصعوبة في الجولة السادسة الحاسمة، حيث يحل ضيفا على بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا، بينما يخوض بنفيكا مباراته على ملعبه أمام دينامو كييف الذي تلقى أربع هزائم مقابل تعادل واحد حتى الآن.

 

بنفيكا يحبط برشلونة ويهدد استمراره في دوري أبطال أوروبا

 

 

وشكل التعادل السلبي أمام بنفيكا صدمة لفريق برشلونة في ثاني مبارياته تحت قيادة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز الذي حل مكان رونالد كومان، علما بأن برشلونة استهل مشواره تحت قيادة تشافي بالفوز على غسبانيول 1 / صفر يوم السبت الماضي.

 

مباراة بايرن ميونخ ضد فياريال

 

وواصل بايرن ميونخ استعراض قوته الهجومية وتفوقه في الأداء وحقق الانتصار الخامس على التوالي في المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب على مضيفه دينامو كييف 2 / 1 .

 

وأقيمت مباراة بايرن ميونخ ضد دينامو كييف على ملعب مجمع أولمبيسكي لرياضي، وقد رفع بايرن ميونخ رصيده من خلالها إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة.

 

واستمر التألق التهديفي للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز الهدف الأول لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 14 ثم أضاف كينجسلي كومان الهدف الثاني للعملاق البافاري قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة.

 

بايرن ميونخ يوسع الفارق مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

 

أما هدف دينامو كييف الأوكراني، فقد جاء في الدقيقة 71 وسجله دينيس جارماش، لكن الفريق تلقى الهزيمة الرابعة مقابل تعادل واحد وبدون أي انتصار ليظل قابعا في المركز الرابع الأخير بنقطة واحدة.

 

 

منافسة مشتعلة في المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا

 

اشتعلت المنافسة بشكل كبير في المجموعة السابعة، بعدما تغلب ليل الفرنسي على ريد بول سالزبورج النمساوي 1 / صفر وفاز أشبيلية الإسباني على فولفسبورج الألماني 2 / صفر.

 

وتصدر ليل بذلك المجموعة برصيد 8 نقاط

يليه ريد بول برصيد 7 نقاط

وأشبيلية برصيد 6 نقاط

وفولفسبورج برصيد 5 نقاط

 

وستحسم بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 عبر الجولة السادسة الأخيرة، والتي تشهد لقاء ليل مع فولفسبورج وريد بول مع أشبيلية.

 

وسجل هدفي  مباراة أشبيلية ضد فولفسبورج، خوان جوردان ورفاييل مير فيسينتي في الدقيقتين 13 و90 .

 

بينما سجل هدف الفوز لفريق ليل في شباك ريد بول، اللاعب جوناثان دايفيد في الدقيقة 31 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *