ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator دوري أبطال أوروبا ــ برشلونة يحلم بتحطيم عقدة ميونخ أمام بايرن
برشلونة

دوري أبطال أوروبا ــ برشلونة يحلم بتحطيم عقدة ميونخ أمام بايرن

تشهد مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، العديد من المواجهات الهامة، حيث يأتي في مقدمتها اللقاء المنتظر بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

 

ويطمح كلا الفريقين لتعزيز آمالهما في حسم التأهل لدور الـ16 مبكرا، عقب فوزهما في الجولة الأولى للمجموعة الأسبوع الماضي، حيث حقق برشلونة فوزا كبيرا 5/1 على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، في حين تغلب بايرن 2/صفر على مضيفه إنتر الإيطالي.

 

صلاح يطمح لإنهاء سلسلته الأوروبية المخيبة عبر بوابة أياكس في دوري الأبطال

 

وتصدر برشلونة، الذي يحلم بتحقيق انتصاره الأول على بايرن في ألمانيا، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا على أقرب ملاحقيه الفريق البافاري، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يتواجد إنتر وفيكتوريا بلزن المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط، قبل مباراتهما في مدينة بلزن التشيكية بنفس الجولة اليوم.

 

وتشهد مباراة بايرن وبرشلونة، عودة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لملعب (أليانز أرينا)، معقل الفريق الألماني، الذي كان شاهدا على بزوغ نجوميته مع النادي البافاري الذي قاده للتتويج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية في السنوات الأخيرة، ولكنه سيظهر هذه المرة بقميص (البلوجرانا)، عقب انضمامه للنادي الإسباني هذا الصيف.

 

ومازال لقاء الفريقين الشهير، الذي انتهى بفوز بايرن 8/2 على برشلونة في دور الثمانية للمسابقة عام 2020، ماثلا في أذهان محبي الناديين، رغم أن الفريقين التقيا بعدها في مرحلة المجموعات بالنسخة الماضية، حيث فاز بايرن 3/صفر في مواجهتي الذهاب والإياب.

 

وبينما يبحث برشلونة عن انتصاره الأول على بايرن منذ فوزه 3/صفر على الفريق البافاري في مايو 2015 بذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة، يتطلع بايرن لمواصلة تفوقه على البارسا للمواجهة الخامسة على التوالي.

 

وبصفة عامة، لعب الفريقان 11 مباراة بدوري الأبطال، حيث كانت الغلبة لبايرن الذي حقق 8 انتصارات على برشلونة، الذي اكتفى بفوزين فقط على منافسه الألماني، فيما تعادلا في لقاء وحيد.

 

وتشهد المجموعة الثانية، مواجهة ألمانية – إسبانية أخرى بين بايرليفركوزن وضيفه أتلتيكو مدريد، فيما يلعب بورتو البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

 

ويتصدر أتلتيكو المجموعة بثلاث نقاط بفوزه 2/1 على بورتو، متفوقا بفارق الأهداف على بروج، الذي يمتلك نفس الرصيد، بفوزه 1/صفر على ليفركوزن في الجولة الأولى.

 

تقرير ــ (فيفا) يستبعد أحد منتخبات كأس العالم من المشاركة في المونديال

 

وفي المجموعة الرابعة، يحل توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضيفا على سبورتنج لشبونة البرتغالي، بينما يلعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني.

 

ويتواجد سبورتنج على القمة برصيد 3 نقاط، بفوزه 3/صفر على فرانكفورت بالجولة الماضية، التي شهدت فوز توتنهام، صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط أيضا، 2/صفر على مارسيليا.