أوروبااخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيتوتنهامدوري أبطال أوروباريال مدريدمانشستر سيتي

دوري أبطال أوروبا.. هالاند يواجه زملائه السابقين

يسعى مانشستر سيتي الإنجليزي لتحقيق انتصاره الثاني في المجموعة السابعة ضمن مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويستضيف مانشستر سيتي فريق بوروسيا دورتموند الألماني، غدا الأربعاء، على ملعب (الاتحاد)، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة، فيما يلتقي كوبنهاجن الدنماركي مع ضيفه أشبيلية الإسباني بنفس المجموعة.

 

ويطمح الفريقان الإنجليزي والألماني للانفراد بصدارة ترتيب المجموعة، بعدما فازا في الجولة الأولى، حيث تغلب مانشستر سيتي 4/صفر على مضيفه أشبيلية، في حين انتصر دورتموند 3/صفر على ضيفه كوبنهاجن.

 

ويدرك كل فريق أن الفوز في لقاء اليوم سوف ينعش آماله كثيرا في الصعود للدور المقبل مبكرا، وهو ما يجعلهما حريصين على حصد النقاط الثلاث الليلة.

 

واستفاد مانشستر سيتي من فترة راحة إجبارية، عقب تأجيل لقائه مع توتنهام هوتسبير ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي كان مقررا يوم السبت الماضي، بسبب رحيل الملكة إليزابيث الثانية، وهو ما يجعله أكثر جاهزية للقاء الأوروبي المرتقب أمام بطل دوري الأبطال عام 1997.

 

دوري الأبطال ــ ريال مدريد في مواجهة ألمانية

 

في المقابل، تعرض دورتموند لخسارة قاسية أمام لايبزج في لقائه الأخير بالدوري الألماني، ليثير قلق جماهيره بشدة قبل مواجهة مانشستر سيتي، الطامح للتتويج بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويشهد اللقاء مواجهة بين دورتموند ونجمه السابق النرويجي إيرلينج هالاند، الذي رحل عن الفريق الألماني في فترة الانتقالات الصيفية للانضمام لمانشستر سيتي، الذي توهج بشدة في لقاءاته الأولى معه هذا الموسم.

 

وأحرز هالاند 12 هدفا في لقاءاته الثمانية الأولى مع مانشستر سيتي، بواقع 10 أهداف يتصدر بها قائمة هدافي البريميرليج منفردا، بالإضافة إلى هدفين في دوري الأبطال أحرزهما في مرمى أشبيلية الأسبوع الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى