اخبار كرة القدم

دوري ابطال اوروبا ــ تشيلسي يصالح جماهيره عبر بوابة بوروسيا دورتموند

صالح فريق تشيلسي الإنجليزي جماهيره التي تشعر بخيبة أمل كبير، وحجز مقعده في دور الثمانية لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

 

وبلغ تشيلسي دور الثمانية في البطولة التي توج بها عامي 2012 و2021، عقب فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

 

وتمكن تشيلسي من تعويض خسارته صفر/1 على ملعب الفريق الألماني في مباراة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضي باستاد (سيجنال ايدونا بارك)، ليواصل مشواره في البطولة القارية بعد فوزه 2/1 في إجمالي لقائي الذهاب والعودة.

 

وافتتح رحيم ستيرلينج التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 43، قبل أن يضيف زميله الألماني كاي هافيرتز الهدف الثاني للفريق الأزرق في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

 

ويأتي هذا الانتصار، ليخفف نسبيا من حالة الإحباط التي يعاني منها جمهور تشيلسي بسبب نتائج الفريق المخيبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المركز العاشر حاليا في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 34 نقطة من 25 مباراة.

 

وتأجل انطلاق المباراة لمدة 10 دقائق بعد وصول الفريق الألماني متأخرًا إلى ملعب المباراة في العاصمة البريطانية لندن.

 

ووصل فريق دورتموند، الذي توج بلقب دوري ابطال اوروبا عام 1997، بعد نصف ساعة من الموعد الذي كان محدد الوصول به بسبب الازدحام المروري حول الاستاد.

 

وأكد إيدن تيرزيتش، مدرب دورتموند أن الحافلة ظلت عالقة خارج الاستاد في فولهام لمدة 15 دقيقة تقريبًا مما أعاق استعداد الفريق.

مقالات ذات صلة