اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباليفربول

دوري الأبطال ــ ليفربول يحطم عناد أياكس في الوقت القاتل

أنهى النجم الدولي المصري محمد صلاح صيامه التهديفي، الذي استمر في مبارياته الأربع الماضية مع فريقه ليفربول الإنجليزي، وقاده لتحقيق الفوز 2/1 على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

 

والتقى ليفربول مع أياكس على ملعب (آنفيلد) مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وحصد ليفربول أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة، ليعوض خسارته الموجعة 1/4 أمام مضيفه نابولي الإيطالي في الجولة الأولى الأسبوع الماضي، ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق الأهداف أمام أياكس، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

وكان لقاء جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، متذيل الترتيب بلا رصيد، مع ضيفه نابولي في الجولة ذاتها، قد تأجل إلى غد الأربعاء.

 

وافتتح صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 17، بعدما تلقى تمريرة من زميله البرتغالي ديوجو جوتا، ليسدد تصويبة صاروخية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار ريمكو باسفير، حارس مرمى أياكس.

 

الفوز الأول هدف ميلان وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

 

بهذا الهدف، افتتح صلاح سجله التهديفي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، علما بأنه الهدف الرابع الذي يحرزه في 8 مباريات مع ليفربول خلال الموسم الحالي، بعدما أحرز هدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز وهدفا في مباراة الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي.

 

كما أصبح هذا هو الهدف الأول لصلاح في شباك أياكس خلال اللقاء الثالث الذي يخوضه (الفرعون المصري) أمام الفريق الهولندي، المتوج بالمسابقة القارية 4 مرات.

 

وفض محمد صلاح الشراكة مع ستيفن جيرارد، أسطورة (الريدز)، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف لليفربول في دوري أبطال أوروبا في ملعب “أنفيلد” بـ15 هدفاً.

 

ولم يهنأ ليفربول بهدفه كثيرا، بعدما أحرز أياكس هدف التعادل في الدقيقة 27 عن طريق الغاني محمد قدوس، الذي تابع كرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد بكل أريحية من داخل المنطقة، في حراسة دفاع الفريق الإنجليزي، واضعا الكرة في باطن العارضة قبل أن تحتضن الشباك.

 

كثف ليفربول من هجماته خلال الشوط الثاني بغية خطف النقاط الثلاث، وكاد صلاح أن يمنح الفوز لأصحاب الأرض بتسديدة ارتطمت بالقائم الأيمن، قبل أن يفك الكاميروني جويل ماتيب (النحس) بتسجيله الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 88.

 

وتابع ماتيب ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس متقنة، ليخرجها الدفاع وهي في طريقها نحو المرمى، غير أن تقنية (عين الصقر) كشفت عن عبور الكرة خط المرمى، ليحتسب حكم المباراة هدفا للفريق الإنجليزي الذي خطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل

زر الذهاب إلى الأعلى