الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمهاري كين

مباراة ارسنال ضد توتنهام | “المدفعجية” مستمر في صدارة الدوري الإنجليزي

انتهت مباراة ارسنال ضد توتنهام التي أقيمت اليوم السبت في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز المدفعجية 3 / 1 اليوم السبت، ليعزز صدارته لجدول ترتيب المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم أرسنال بهدف سجله توماس بارتي في الدقيقة 20 وتعادل توتنهام بهدف سجله هاري كين في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، سجل جابرييل جيسوس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 49، ثم أضاف جرانيت تشاكا الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 67.

 

واضطر توتنهام لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد إيميرسون.

 

ورفع أرسنال رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، محققا انتصاره السابع هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة.

 

في المقابل توقف رصيد توتنهام عند17 نقطة في المركز الثالث، متلقيا هزيمته الأولى هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراتين.

 

فيديو ـ انهيار مدرج في تشيلي على المشجعين

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث كاد أرسنال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما لعب بوكايو ساكا كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة جزاء توتنهام قابلها جابرييل مارتينيلي بتسديدة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن.

 

بعد تلك الهجمة فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل حاول توتنهام الخروج من مناطقه الدفاعية ومبادلة أرسنال للهجمات.

 

وكاد توتنهام أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما لعب هيونج مين سون الكرة من ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها ريتشارليسون بتسديدة قوية لكن آرون رامسدال، حارس أرسنال تألق وتصدى لها.

 

وشهدت الدقيقة 20 تسجيل أرسنال لهدف التقدم عندما مرر بن وايت الكرة إلى توماس بارتي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

 

تراجع فريق أرسنال قليلا بعد تسجيله هدف التقدم، واستغل توتنهام تراجع أرسنال وبادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق توتنهام عندما توغل ريتشارليسون بالكرة داخل منطقة الجزاء ليعرقله جابرييل ماجاليس مدافع أرسنال، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها هاري كين بنجاح مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 31.

 

بعد الهدف، سيطر توتنهام على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع أرسنال لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

واستمر الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت استعادة أرسنال للسيطرة بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع توتنهام للحفاظ على النتيجة مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

وكاد أرسنال أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما توغل جابرييل جيسوس بالكرة من الناحية اليسرى وأصبح في مواجهة هوجو لوريس، حارس توتنهام وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

 

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول لمباراة ارسنال ضد توتنهام أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سجل أرسنال الهدف الثاني وبالتحديد في الدقيقة 49 عندما سدد بوكايو ساكا كرة قوية تصدى لها لوريس لترتد إلى كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، وحاول لوريس الإمساك بالكرة لكنه فشل لتمر من بين يديه قبل أن يضعها جابرييل جيسوس إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف استمرت سيطرة أرسنال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث يؤمن به تقدمه، في المقابل واصل توتنهام الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه إيميرسون، لاعب توتنهام، بعد تدخله العنيف على مارتينيلي، لاعب أرسنال.

 

وفي الدقيقة 67 سجل أرسنال الهدف الثالث عندما انطلق مارتينيلي بالكرة بعرض الملعب على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتركها لزميله بالفريق جرانيت تشاكا ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

 

بعد حالة الطرد فرض أرسنال سيطرة شبه كاملة على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع لكنه فشل في اختراق دفاع توتنهام الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية مباراة ارسنال ضد توتنهام بفوز المدفعجية 3 / 1.

 

تشافي يحلم بتكرار إنجاز زيدان التاريخي

كتب : ياسر محمد

صحفي رياضي مصري عمل في العديد من المواقع الإخبارية والصحف المصرية، متخصص في الكرة المصرية بشكل خاص وانتقالات اللاعبين