اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيليفربولنابولي

رغم الانتقادات ــ صلاح يتفوق على نجوم أوروبا برقم استثنائي

يملك النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، رقما استثنائيا على صعيد الدوريات الأوروبية الكبرى، رغم الموسم الصعب الذي يعيشه.

 

وبدأ ليفربول مشواره في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بنتائج محبطة لجماهيره، وأداء باهت للغاية، حيث جمع 9 نقاط فقط في أول 6 جولات، ليتراجع الفريق للمركز السابع، كما أنه خسر 1-4 أمام نابولي في مستهل مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ولم يكن صلاح أفضل حالا، حيث سجل 3 أهداف في أول 8 مباريات للفريق هذا الموسم بكل المسابقات، منهم ثنائية في البريميرليج.

 

بعد تراجع مستواه ــ أسطورة ليفربول يوجه نصيحة لـ محمد صلاح

 

ومع ذلك، فإن صلاح يملك رقما استثنائيا، وهو أنه الأكثر صناعة للفرص على صعيد الدوريات الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا وألمانيا) بواقع 24 فرصة، طبقا لإحصائية موقع “سكواكا” العالمي، المتخصص في إحصاءات لاعبي كرة القدم.

 

وتفوق (الفيراري) على ثنائي باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى بنجامين بوريجو، نجم فريق رين الفرنسي، حيث قام كل لاعب منهم بخلق 22 فرصة.

 

وجاء البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي، في المرتبة الخامسة بواقع 21 فرصة.

 

يذكر أنه، بحسب موقع (جول) العالمي، فإن هذه أسوأ بداية موسم لصلاح مع ليفربول في البريميرليج، بعدما اكتفى بتسجيل هدفين فقط بعد مرور 6 جولات.

 

أيضا، فإن صلاح خلال آخر 28 مباراة مع ليفربول في كل البطولات، اكتفى بتسجيل 7 أهداف فقط، وهي حصيلة ضعيفة للغاية لـ (الفرعون المصري).

 

زر الذهاب إلى الأعلى