ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator رغم السقوط المدوي بدوري الأمم.. منتخب فرنسا يتصدر المرشحين للفوز بمونديال 2022
منتخب فرنسا

رغم السقوط المدوي بدوري الأمم.. منتخب فرنسا يتصدر المرشحين للفوز بمونديال 2022

تصدر منتخب فرنسا ترشيحات إحدى مواقع التحليل الرقمي الألكترونية للتتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام.

 

وكشف تحليل رقمي متعلق بكأس العالم عن قائمة بأبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة المرتقبة، حيث ذكر موقع “ذا أناليست” الأمريكي لتحليل البيانات التابع لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات، أن منتخب فرنسا هو أبرز المرشحين للفوز بالمونديال وذلك لثالث مرة في تاريخه، مانحا إياه نسبة تصل إلى 17.93%، وهي النسبة الأعلى بين كل المنتخبات المشاركة.

 

ورغم السقوط المدوي لمنتخب فرنسا، الذي فشل في تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الأربع الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي الحالية، لكنه تربع على صدارة الترشيحات، وفقا للموقع الأمريكي.

اقرأ أيضا  سموحة يقسو على الأهلي بثلاثية في الدوري المصري

 

ويتذيل منتخب فرنسا (بطل العالم) ترتيب مجموعته برصيد نقطتين فقط، ليتأكد وداعه لدوري الأمم الذي توج بلقبه في النسخة الماضية، حيث يأمل الآن في تجنب الهبوط للمستوى الأدنى في المسابقة القارية.

 

وجاء منتخب البرازيل في المركز الثاني بين أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بمونديال 2022، بنسبة 15.73%، يليه 5 منتخبات أوروبية هي على التوالي منتخب إسبانيا بنسبة (11.53%)، و منتخب إنجلترا (8.03%)، و منتخب بلجيكا (7.90%) و منتخب هولندا (7.70%) و منتخب ألمانيا (7.21%).

 

وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثامن يليه منتخب البرتغال و منتخب كرواتيا، بنسب 6.45% و5.11% و2.31% على الترتيب.

 

وأشار الموقع إلى أن نسب التتويج جاءت على أساس حساب إحصائيات الأداء لكل منتخب من المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا  الفرق التونسية مهددة بالاستبعاد من المسابقات الأفريقية الموسم المقبل

 

وفيما يتعلق بالمنتخبات العربية، فقد وضع التحليل منتخب قطر في المركز العشرين بين المرشحين، بنسبة تبلغ 0.35%، بينما جاء منتخب تونس و منتخب المغرب في المركزين الـ27 والـ28 بنسبة فوز تبلغ 0.01 %، بينما جاء منتخب السعودية في المراكز الثلاثة الأخيرة بالمشاركة مع منتخب الكاميرون و منتخب كوستاريكا دون أي نسبة ترشيح للتتويج.

 

منتخب السنغال، الفائز بكأس الأمم الأفريقية عام 2022 من جانبه تواجد في المركز الـ23 في ترشيحات الفوز بكأس العالم 2022، بنسبة تتويج لم تتجاوز الـ0.19%.

 

يذكر أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في قطر خلال فصل الشتاء، في سابقة لم تحدث من قبل، وبالتحديد خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

اقرأ أيضا  لإنهاء التعاقد.. تعثر المفاوضات بين سان جيرمان و بوتشيتينو