ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator رونالدو يتفوق على ميسي (ألكترونيا) قبل كأس العالم
ميسي رونالدو

رونالدو يتفوق على ميسي (ألكترونيا) قبل كأس العالم

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في التفوق على منافسه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم لكرة القدم 2022، بسبب موقع “إنستجرام”.

 

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 يوم 20 نوفمبر المقبل في قطر، حيث يتوقع الكثيرون أن يكون الأخير للنجمين رونالدو وميسي، بعدما سيطرا على عرش كرة القدم على مدار أكثر من 15 عاما.

 

وقبل نحو شهرين من انطلاق كأس العالم، أجرت شركة “Gracenote” المتخصصة في البيانات إحصائية عن الرجل الأقوى على موقع إنستجرام بين لاعبي كأس العالم 2022.

 

واعتمدت الإحصائية على العديد من العوامل، أبرزها عدد المتابعين، ومعدل الزيادة، ومعدل المشاركة، ومتوسط القيمة التي يحصل عليها كل لاعب من كل منشور.

 

وبناء على تلك العوامل، أكد الموقع أن رونالدو هو الرجل الأكثر تأثيرا على موقع إنستجرام، من بين جميع لاعبي كأس العالم 2022، حيث يتابعه 480 مليون شخص، بزيادة وصلت إلى 48% في العام الماضي، فيما يحصل على 3.5 مليون دولار من كل منشور.

 

حلم قيادة (الديوك) يقترب من زيدان

 

وتفوق رونالدو على ميسي الذي حل في المركز الثاني، حيث يتابعه 360 مليون شخص، بزيادة بلغت 38% خلال العام الماضي، بينما يحصل على 2.6 مليون دولار من كل منشور.

 

وخلف رونالدو ميسي، جاء البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، ثنائي فريق باريس سان جيرمان، حيث يحصل كلاهما على مبلغ يقترب من مليون دولار مقابل كل منشور.

 

البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، هو صاحب المركز الخامس في القائمة، وقد كان اللاعب صاحب أكبر زيادة في المتابعين خلال العام الماضي، بنسبة وصلت إلى 90%، فيما كان الفرنسي نجولو كانتي، نجم تشيلسي الإنجليزي، صاحب أكبر معدل مشاركة بـ11%.

 

وحل الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في المركز السادس، متفوقا على الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم روما الإيطالي، وجاء كانتي في المركز الثامن.

 

المركز التاسع كان من نصيب الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، بينما تذيل قائمة الـ10 الأوائل الإسباني سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.