كأس العالم

رونالدو يدون اسمه في كأس العالم برقم إعجازي جديد

حفر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ نهائيات كأس العالم، بعدما سجل هدفا في شباك منتخب غانا مساء الخميس.

 

رونالدو نجح في تسجيل الهدف الأول خلال مواجهة البرتغال وغانا عند الدقيقة 65 من ركلة جزاء نفذها ببراعة شديدة، بعدما تحصل عليها نتيجة عرقلته داخل منطقة الجزاء.

 

هدف رونالدو منحه رقما تاريخيا، حيث بات أول لاعب في تاريخ المونديال، يسجل في 5 نسخ من بطولة كأس العالم، وذلك خلال أعوام 2006 و2010 و2014 و2018 و2022.

 

رونالدو سجل 3 أهداف بواقع هدف وحيد خلال نسخ 2006 و2010 و2014، بينما تمكن من إحراز 4 أهداف في النسخة الماضية بمونديال روسيا، ثم سجل خلال العام الحالي ضد غانا، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

 

ورفع (الدون) رصيده إلى 118 هدفا دوليا مع المنتخب البرتغالي إلى جانب 43 تمريرة حاسمة في 192 مباراة دولية، حيث أنه هو الهداف التاريخي للمنتخبات عبر التاريخ.

 

وكان رونالدو قد انفجر باكيا خلال ترديد النشيط الوطني للمنتخب البرتغالي قبل دقائق من انطلاق مواجهة غانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة بكأس العالم.

 

يذكر أن (صاروخ ماديرا) بدأ مسيرته الدولية مع البرتغال بداية من عام 2003، ومن المتوقع أن يصبح كأس العالم في قطر هو الأخير لرونالدو على المستوى الدولي.

 

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس العالم، يحمل شارة قيادة منتخب دون ارتباطه بنادٍ، منذ بروس ويلسون نسخة 1986.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية