كأس العالم

رونالدو يكشف عن أحلامه في مونديال 2022

تناسى النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو أزماته ومشاكله الحالية مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي ورغبته في الرحيل عن النادي، وتحدث عن أحلامه في بطولة كأس العالم 2022.

 

وأشار رونالدو إلى أنه يحلم بقيادة منتخب بلاده لبلوغ المباراة النهائية في المونديال، الذي وصفه على أنه سيكون الأفضل على الإطلاق.

 

ويلعب منتخب البرتغال، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة على التوالي، في المجموعة الثامنة بمرحلة المجموعات في المونديال بجوار منتخبات غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

 

وقال رونالدو في حديث خاص لموقع (LiveScore): “خوض كأس العالم في هذا التوقيت؟ أعتقد أن الأمر سيكون مختلفًا أن تلعب هذا النوع من المنافسة في نهاية العام، إنه أمر مثير للاهتمام، إنه تحدٍ جديد”.

 

وأضاف اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات “أنا أتطلع إلى ذلك، وكذلك زملائي واللاعبين الآخرين الذين تحدثت إليهم، جميعهم متحمسون وأنا متحمس”.

 

وأكمل قائد منتخب البرتغال “ستكون كأس العالم الخامسة لي وأنا ممتن حقًا لإتاحة الفرصة لي للعب مرة أخرى”.

 

وتابع: “البرازيل والبرتغال في نهائي كأس العالم؟ كنت أمازح كاسيميرو ذات مرة بأن المباراة النهائية ستكون بين البرتغال والبرازيل، سيكون حلما بالتأكيد إذا حدث”.

 

واستكمل: “كأس العالم هي أصعب بطولة في العالم، وأنا أحلم بها، أعلم أنها ستكون صعبة، لكن الحلم مجاني وأنا أحلم طوال الوقت، الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون هناك وأن تنافس، في رأيي ستكون أفضل بطولة كأس عالم على الإطلاق، دعنا نرى ذلك”.

 

وعن إمكانية تحطيم رقم النجم البرتغالي الراحل أوزيبيو الذي سجل 9 أهداف في المونديال، قال رونالدو، الذي أحرز 7 أهداف في البطولة حتى الآن: “إنه تحدٍ جيد بالنسبة لي ولدي الكثير من الاحترام لأوزيبيو”.

 

وأشار: “كل مشجعي كرة القدم البرتغاليين يحتفظون بأوزيبيو في قلوبهم لقد كان شخصًا لا يصدق، ولكن إذا أتيحت لي الفرصة بفعل ذلك، أعتقد أن أوزيبيو سيكون سعيدًا من أجلي وسيتمنى لي التوفيق لأحطم رقمه القياسي”.

 

وتحدث كريستيانو عن التعامل مع درجات الحرارة في قطر، حيث قال: “الطقس بالنسبة لي لن يكون مشكلة، نحن جاهزون، نحن قادرون على اللعب في جميع الظروف، سيكون الأمر جيدًا لأنني أفضل الطقس الدافئ، لذلك لن تكون مشكلة كبيرة بالنسبة لي”.

 

وأضاف: “آمل أن تكون كأس العالم أفضل من أي وقت مضى، أنا أؤمن بذلك”.

 

واختتم رونالدو تصريحاته قائلا “لدينا فريقًا جيدًا ومدربًا جيدًا، هناك مزيج من اللاعبين الشباب والخبرة، لذا ستكون منافسة مثيرة للاهتمام بين جميع اللاعبين، هذا المزيج هو جزء من أفضل الفرق في العالم، إنه لأمر جيد أن يكون لديك أعمار مختلفة وفي النهاية الجميع جاهز من أجل المشاركة”.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية