ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator (رياضي.نت) يستكشف منافس الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
منافس الأهلي

(رياضي.نت) يستكشف منافس الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يبدأ النادي الأهلي رحلة استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الذي فقده في النسخة الماضية، بمواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الاتحاد المنستيري التونسي، الذي يلتقي معه في دور الـ32 للمسابقة القارية الشهر المقبل.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بملعب (مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير التونسية أحد أيام 7، 8، 9 أكتوبر القادم، فيما يجرى لقاء الإياب بالقاهرة بعدها بأسبوع.

 

وسيكون الاتحاد المنستيري، الذي يلاقي لأول مرة الأهلي، الذي أعفي من اللعب في الدور التمهيدي، سابع فريق تونسي يواجه نادي القرن في أفريقيا في المسابقات القارية، بعد أندية الترجي والأفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي ومستقبل المرسى والبنزرتي.

 

بلماضي يرد على أبوتريكة بشأن محرز

 

ويشارك الاتحاد المنستيري، الذي تأسس عام 1923، لأول مرة في دوري الأبطال، بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة الدوري التونسي الموسم الماضي، بفارق نقطتين فقط خلف الترجي، الذي توج باللقب في الجولة الأخيرة للمسابقة.

 

وضرب الاتحاد المنستيري موعدا مع الأهلي في دور الـ32، بعدما اجتاز عقبة فريق الجيش الرواندي في الدور التمهيدي بالمسابقة، حيث خسر صفر/1 ذهابا بالعاصمة الرواندية كيجالي، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 3/صفر في لقاء الإياب.

 

ومن المقرر أن يلعب الاتحاد مباراته الأولى في الموسم الجديد ببطولة الدوري التونسي في 30 سبتمبر الجاري أمام الأولمبي الباجي، قبل أن يواجه الأفريقي بالجولة الثانية في الثاني من أكتوبر، حيث ستكون المواجهتين خير إعداد له قبل لقائه القاري المرتقب.

 

ويتولى تدريب الاتحاد المنستيري الصربي داركو نوفيتش منذ يونيو الماضي، حيث سبق له مواجهة الأهلي في الدور قبل النهائي للنسخة الماضية بدوري الأبطال، حينما كان مديرا فنيا لفريق وفاق سطيف الجزائري، فخسر صفر/4 أمام الفريق الأحمر ذهابا، قبل أن يتعادل معه 2/2 في الجزائر بالإياب.

 

وتبلغ القيمة التسويقية للاتحاد المنستيري 18ر9 مليون يورو، ويعد حارس المرمى الدولي التونسي البشير بن سعيد، صاحب أعلى قيمة تسويقية بين لاعبي الفريق، حيث تبلغ قيمته 850 ألف يورو، فهو أحد العناصر البارزة في الفريق الملقب بـ(أبناء الرباط).

 

وأبرم الاتحاد المنستيري عددا من الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية لتعزيز قدراته قبل ظهوره الأول في دوري الأبطال، حيث كان من أبرزها التعاقد مع نجم وسط الملعب الدولي التونسي أنيس بن حتيرة، الذي يحمل أيضا الجنسية الألمانية، حيث سبق له اللعب في أكثر من فريق شهير بألمانيا مثل هيرتا برلين وآينتراخت فرانكفورت ودار مشتاد، قبل أن يخوض عدة تجارب أخرى في أوروبا.

 

كما يضم الفريق التونسي في صفوفه مجموعة من اللاعبين المحترفين من بينهم لاعب الوسط يوسوفو أومارو من النيجر والجناح الأيسر الجزائري محمد أمين بوزيان.

 

ويعد المهاجم زياد العلوي، الذي يتمتع بطوله الفارع (184 سنتيمترا)، أحد أخطر أسلحة الاتحاد المنستيري، وكذلك لاعب الوسط هيكل الشيخاوي، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، والمهاجم إدريس المحيرصي.

 

مفاجأة – جاد ينتقل إلى المصري

 

في المقابل، يفتقد الاتحاد المنستيري مهاجمه يوسف العبدلي، الذي رحل عنه في الميركاتو الصيفي للانضمام إلى أهلي جدة السعودي، وذلك بعد تألقه في بطولة الدوري التونسي الموسم الماضي، حيث كان هدافا للفريق في المسابقة برصيد 5 أهداف.

 

وحصل الاتحاد المنستيري على لقب كأس تونس موسم 2019/2020، وفاز بكأس السوبر التونسي بنفس العام، لكنه لم يحصل على الدوري التونسي، حيث كان تواجده في مركز الوصافة هو أفضل ترتيب له في تاريخه بالبطولة.

 

ويمتلك الاتحاد المنستيري مشاركة قارية وحيدة كانت في كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) الموسم الماضي، حيث خرج من الدور الثاني.