اخبار كرة القدمالزمالكنانت

(رياضي.نت) يلقي الضوء على خصم الزمالك المحتمل في دوري أبطال أفريقيا

بعدما اقتنص فوزا ثمينا 2/صفر من ملعب مضيفه إيليكت سبور التشادي في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أول أمس، أصبح نادي الزمالك على مشارف الصعود لدور الـ32 في المسابقة القارية.

 

وبات يكفي الزمالك، الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة، الخسارة بفارق هدف وحيد أمام منافسه في لقاء الإياب الذي يجرى بالقاهرة الأسبوع المقبل، للتأهل للدور المقبل في البطولة التي يحلم الفريق الأبيض بالفوز بها لأول مرة منذ 20 عاما.

 

وحال تأهل الزمالك لدور الـ32، فمن المقرر أن يواجه فريق فلامبو دي سنتر البوروندي، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بفريق اتحاد طرابلس الليبي مبكرا من الدور التمهيدي.

 

(رياضي.نت) يستكشف منافس الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

 

ومن المقرر أن تكون مباراة الذهاب خارج مصر أحد أيام 7، 8، 9 أكتوبر القادم، في حين ستقام مباراة العودة بالقاهرة في الأسبوع التالي.

 

وواصل الفريق البوروندي مسيرته في البطولة، عقب فوزه في لقاء الذهاب 1/صفر على منافسه الليبي، الذي سبق له بلوغ الدور قبل النهائي للبطولة عام 2007، قبل أن يخسر أمامه 1/2 إيابا في ليبيا.

 

ونال فلامبو بطاقة الترشح للدور التالي، مستفيدا من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها وفقا للائحة البطولة، حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

ولا يمتلك فلامبو أي تاريخ عريق، حيث تأسس عام 2016، ويقع مقره في مدينة جيتيجا، ثاني أكبر المدن البوروندية، وهو أحد الأندية التابعة لأكاديمية نادي لو ميساجير إف سي، حيث أنشيء تحت إسم لو ميساجير جيتيجا، وصعد للدرجة الأولى موسم 2017/2018 لأول مرة.

 

ويشارك فلامبو بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بعد تتويجه بلقب الدوري البوروندي في الموسم الماضي لأول مرة، علما بأن أفضل إنجازاته ببطولة كأس بوروندي تتمثل في التأهل للمباراة النهائية فقط في الموسم الماضي أيضا.

 

ولا يوجد لدى فلامبو أي لاعب أجنبي في صفوفه، حيث تتكون قائمته من مجموعة من اللاعبين المحليين عديمي الخبرة بالتعامل مع مثل هذه المواعيد الكبرى في المسابقات الأفريقية، وهو ما سيسهل كثيرا بالتأكيد من مهمة الزمالك، حال ملاقاته الفريق البوروندي.

 

مصطفى محمد يشارك في تعثر نانت في الدوري الفرنسي

 

ويعتبر جيلبيرت تيوهيمبازي هو العنصر الأبرز في صفوف فلامبو، حيث أحرز هدفي الفريق في مرمى اتحاد طرابلس خلال مباراتي الذهاب والعودة.

 

ويحتل فلامبو المركز السابع حاليا في جدول ترتيب الدوري البوروندي هذا الموسم، الذي انطلق في 14 أغسطس الماضي، حيث يمتلك في جعبته 9 نقاط بعد خوضه مبارياته الأربع الأولى، عقب تحقيق 3 انتصارات وخسارة وحيدة، لكنه مازال يمتلك عدة لقاءات مؤجلة بسبب مشاركته الأفريقية.

 

وأحرز فلامبو 5 أهداف خلال مشواره في الدوري ببلاده هذا الموسم، في حين تلقت شباكه 3 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى