الدوري الإسبانياخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباكأس العالم

ريال مدريد وبرشلونة… استعراض قوة في جولة الاستعداد للكلاسيكو

يترقب عشاق الكرة الإسبانية عودة منافسات دوري الدرجة الأولى بانطلاق مباريات المرحلة السادسة التي تشكل مرحلة استعدادية مهمة أمام العملاقين ريال مدريد وبرشلونة قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة بينهما على ملعب “كامب نو” وكذلك قبل بداية مشوارهما في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا.

وتشهد المرحلة مساء السبت لقاء ريال مدريد حامل اللقب على ملعبه أمام قادش وبعدها بساعات قليلة يحل برشلونة ضيفا على خيتافي كما يحل أتلتيكو مدريد، الذي يضم النجم الأوروجوياني لويس سواريز، ضيفا على سيلتا فيجو في اليوم نفسه وذلك بعد أن تفتتح المرحلة بلقاء أشبيلية مع غرناطة.

ويشهد يوم السبت عودة نارية لمنافسات الليجا بعد فترة التوقف الدولي، في ظل حقيقة أنه يشهد مباريات الفرق الأربعة المشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم، وهي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو وأشبيلية.

وبعد أن قاد ميسي منتخب بلاده الذي تغلب على الإكوادور وبوليفيا خلال الأيام القليلة الماضية ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، يترقب مشجعو برشلونة ما سيقدمه البرغوث لدى استئناف منافسات الليجا.

فبعد فترة الجدل الذي دار حول مستقبل ميسي مع برشلونة خلال الصيف، لم يكن ميسي، للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، العنصر الأكثر تأثيرا في صفوف الفريق الكتالوني خلال مبارياته الأولى بالموسم الجديد.

 

رياضي.نت ريال مدريد وبرشلونة... استعراض قوة في جولة الاستعداد للكلاسيكو

 

وبعد أن اضطر ميسي للاستمرار مع برشلونة الذي رفض طلب اللاعب بالرحيل بدون مقابل، باتت الأضواء مسلطة بشكل كبير على ما سيفعله رونالد كومان المدير الفني الجديد، لإعادة ميسي إلى الأجواء وتحقيق أقصى استفادة من مشاركته، علما بأن ميسي أكد أنه سيقدم كل ما لديه طالما أنه لا يزال ضمن صفوف الفريق.

وحقق برشلونة بداية مقنعة في الموسم تحت قيادة كومان، حي تغلب على فياريال وسيلتا فيجو 4 / صفر و3 / صفر، على الترتيب، في أول مباراتين بالدوري ثم تعادل مع أشبيلية 1 / 1 .

وتألق النجم الشاب أنسو فاتي بشكل هائل مع برشلونة منذ انطلاق الموسم الجديد وقد سجل للفريق ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد سجله ميسي.

ويتطلع برشلونة عبر مواجهة خيتافي إلى العودة لسكة الانتصارات من جديد استعدادا للكلاسيكو المرتقب على ملعبه أمام ريال مدريد يوم 24 أكتوبر في المرحلة السابعة من الدوري، والذي يأتي بعد أولى مباريات برشلونة في دوري الأبطال المقررة أمام فرينكفاروزي المجري يوم الثلاثاء المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة كان قد طالب بالحضور الجماهيري في مباراة الكلاسيكو، بسعة 25 % من مدرجات كامب نو، لكن السلطات الصحية في كتالونيا أعلنت اليوم رفض طلبه وإقامة المباراة بدون حضور جماهير في ظل استمرار أزمة تفشي وباء كورونا.

أما ريال مدريد الذي حصد 10 نقاط خلال أربع مباريات خاضها حتى الآن في الدوري، فيتطلع إلى الحفاظ على موقعه في الصدارة، وربما تكون مهمته أكثر سهولة شيئا ما حيث يلتقي على ملعبه أمام قادش الصاعد حديثا من دوري الدرجة الثانية.

رياضي.نت ريال مدريد وبرشلونة... استعراض قوة في جولة الاستعداد للكلاسيكو

من تدريبات ريال مدريد

ويخوض ريال مدريد أولى مبارياته في دوري الأبطال أمام شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الأربعاء المقبل، وبعد الكلاسيكو يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال.

بينما يسعى أتلتيكو مدريد، الذي يدربه المدير الفني دييجو سيميوني، إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد، على حساب مضيفه سيلتا فيجو.

فبعد أن حقق أتلتيكو بداية قوية في مشواره بالموسم بالفوز على غرناطة 6 / 1 في المباراة التي سجل خلالها لويس سواريز نجم برشلونة السابق ثنائية، سقط أتلتيكو في فخ التعادل السلبي مرتين متتاليتين أمام هويسكا وفياريال.

ويسعى أشبيلية إلى تحقيق انتصاره الثالث في الموسم، بعد أن حقق الفوز على قادش وليفانتي ثم تعادل مع برشلونة.

كذلك يتطلع أشبيلية إلى الاستعداد بالشكل الأمثل قبل مباراته المرتقبة أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

 

صدمة قوية لريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب

 

زيدان يرد بهدوء على أحداث مباراة ريال مدريد أمام بيتيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *