اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيبرشلونةدوري أبطال أوروباريال مدريدمانشستر يونايتد

ريال مدريد يهزم آينتراخت ويتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة

توج ريال مدريد الإسباني  بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم إثر تغلبه على آينتراخت  فرانكفورت الألماني 2-صفر مساء الأربعاء في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

 

ونجح الريال في التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، متساويا في ذلك مع كل من غريمه التقليدي برشلونة وميلان الإيطالي.

 

كذلك حقق الملكي اللقب القاري رقم 21 في تاريخه، بعدما فاز بلقب دوري الأبطال 14 مرة وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) مرتين وكأس السوبر خمس مرات.

 

وأضاف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، اللقب الثامن له مع الفريق الملكي، حيث سبق له التتويج بأربع بطولات في فترته الأولى ما بين عامي 2013 و2015 وهي دوري أبطال أوروبا مرة والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة، وكأس ملك إسبانيا مرة وبطولة كأس السوبر الاسباني ٢٠٢٢.

 

وفي فترته الثانية، والتي بدأت الموسم الماضي، أضاف أنشيلوتي ثلاثة ألقاب أخرى هي الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني، ثم حقق لقب كأس السوبر الأوروبي مساء الأربعاء ليصل إلى لقبه الثامن.

 

وتقدم الريال عن طريق ديفيد ألابا في الدقيقة 37، قبل أن يضيف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 65.

 

ووصل بنزيمة إلى المركز الثاني في الترتيب التاريخي لهدافي ريال مدريد برصيد 324 هدفا، متفوقا بفارق هدف واحد عن راؤول جونزاليس، ومبتعدا خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، والمتصدر برصيد 450 هدفا.

 

وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق العشر الأولى من المباراة، حيث لم يتسبب ذلك في أي خطورة على مرمى كل من تيبو كورتوا حارس ريال مدريد أو كيفن تراب حارس آينتراخت فرانكفورت.

 

وفي الدقيقة 13 أضاع دايتشي كامادا مهاجم آينتراخت فرانكفورت فرصة تسجيل الهدف الأول للفريق الألماني، بعدما تلقى تمريرة رائعة خلف دفاع الريال، لكن تسديدته الأرضية تصدى لها كورتوا ببراعة.

 

وبعد ذلك بثلاث دقائق، كاد الريال أن يسجل الهدف الأول، بعدما مرر فالفيردي كرة أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء الفريق الألماني، لتصل إلى كريم بنزيمة، وبدلا من التسديد مباشرة، اختار الفرنسي التمرير للبرازيلي فينسيوس القادم من الخلف، ليسدد الأخير الكرة مباشرة في الشباك، لكن انسجار كناوف لاعب آينتراخت فرانكفورت أنقذ مرمى فريقه من فرصة محققة.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فترات الشوط الأول، حيث لم يتم شن العديد من الهجمات على مرمى كل من كورتوا أو تراب.

 

وفي الدقيقة 36 انطلق فينسيوس جونيور من الجهة اليمنى لدفاع فرانكفورت، ودخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية زاحفة، قبل أن يلمسها تراب ليحولها إلى ضربة ركنية جاء منها الهدف الأول للريال.

 

وجاء الهدف بعدما نفذ توني كروس ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء، ليهيأها بنزيمة إلى كاسيميرو ومنه إلى ديفيد الابا الذي سدد الكرة في الشباك.

 

وأضاع بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد دقيقتين، بعدما تسلم كرة من الجهة اليمنى من توني كروس، ليسدد كرة أرضية، لكنها جاءت بعيدا عن مرمى تراب.

 

ولم تأت باقي دقائق الشوط الأول بجديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 1 /  صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أحكم الريال سيطرته على المباراة، وانطلق مهددا مرمى كيفن تراب في أكثر من مناسبة.

 

وحاول فينسيوس مباغتة الحارس الألماني، لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 54.

 

وفي الدقيقة 60 سدد كاسيميرو لاعب وسط الريال، كرة قوية  من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

 

ونجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64، عن طريق نجمه كريم بنزيمة الذي تلقى تمريرة من فينسيوس داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرة والتي لم ينجح تراب في التعامل معها.

 

وبعد الهدف الثاني، اندفع آينتراخت فرانفكورت وتخلى عن حذره الدفاعي، ودفع المدرب أوليفير جلاسنر بالنجم المخضرم ماريو جوتزه بديلا في الشوط الثاني، لكن الأخير لم ينجح في إحداث الفارق، وسط تألق نجوم الريال وحفاظهم على تقدم الفريق بثنائية.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز ريال مدريد على آينتراخت فرانكفورت 2-صفر.

 

أنشيلوتي: هذا ما يجب على ريال مدريد فعله أمام آينتراخت

 

تابعنا على فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى