فورمولا

ريد بول يواصل هيمنته عبر تألق بيريز وفيرستابن في سباق فورمولا-1 السعودي

أحرز المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول سباق الجائزة الكبرى السعودي الذي أقيم اليوم الأحد،ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بعد أن انطلق من المركز الأول.

 

وقدم بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول الآخر عرضا مبهرا بعد أن انطلق من المركز الخامس عشر في السباق ليحرز المركز الثاني.

 

وهيمن فريق ريد بول بذلك على المركزين الأول والثاني في أول سباقين في الموسم، حيث كان فيرستابن قد توج بسباق الجائزة الكبرى البحريني، الذي أقيم في افتتاح منافسات بطولة العالم، وتلاه بيريز في المركز الثاني.

 

وتجاوز الإسباني فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين، بيريز لوقت قصير لكن بيريز استعاد الصدارة في اللفة الرابعة وحافظ على تفوقه حتى النهاية ليحقق الانتصار الخامس في مسيرته.

 

وأنهى ألونسو السباق في المركز الثالث، وهو نفس المركز الذي فاز به في سباق البحرين قبل أسبوعين، وذلك رغم خضوعه لعقوبة التأخير خمس ثوان.

 

لكن بعد نهاية السباق، تلقى ألونسو عقوبة التأخير عشر ثوان بسبب مخالفة في تطبيق عقوبته السابقة بالتأخير خمس ثوان، حيث لم يتمركز بالشكل المطلوب عند الانطلاق.

 

ونجح فيرستابن في التقدم إلى المركز الثاني في منتصف السباق الذي تضمن 50 لفة على مضمار كورنيش جدة البالغ طوله 6174 مترا، لكنه لم يتمكن من تجاوز زميله بيريز.

 

وظهر التوتر على فيرستابن شيئا ما في اللفات الأخيرة وقد أبلغ عن “خطأ ما” في السيارة، ويبدو أن الأمر يتعلق بالمشكلة التي عانى منها خلال التجارب الرسمية التأهيلية والتي تسببت في الانطلاق من المركز الخامس عشر.

 

لكن فيرستابن استطاع استكمال السباق بشكل جيد ليواصل فريق ريد بول هيمنته.

 

وظل فيرستابن في صدارة الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم، حيث حصد نقطة إضافية بسبب تسجيل اسرع لفة في السباق السعودي، وذلك في اللفة الأخيرة.

مقالات ذات صلة