كأس العالم

سر أول إعلان مشترك بين ميسي و رونالدو

فاجأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الجميع عشية انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

 

ونشر قائدا منتخبي البرتغال والأرجنتين عبر حساباتهما في مواقع التواصل الاجتماعي نفس الصورة، التي تأتي ضمن حملة دعائية لماركة الجلود الشهيرة “لوي ڤيتون” لإنتاج الحقائب.

 

ويعد هذا هو أول إعلان يجتمع فيه الثنائي الأعظم في عالم الساحرة المستديرة خلال السنوات الأخيرة.

 

وظهر الثنائي في الصورة وهما يمارسان لعبة الشطرنج على حقيبة مع تعليق “النصر حالة ذهنية، تقليد طويل في صناعة الحقائب”، حيث حظيت الصورة بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

والإعلان ليس لمنتج خاص بالشركة فحسب، بل إنه إعلان للمونديال في واقع الأمر، فالحقيبة الموجودة في الصورة والتي يلعب عليها ميسي ورنالدو الشطرنج من ماركة LV، وهي ذات الحقيبة الخاصة بنقل كأس العالم أثناء زيارته لكل البلاد للمحافل، قبل البطولة.

 

والاستدلال في الإعلان هو أن ميسي ورونالدو يتنافسان على الكأس الذي داخل الحقيبة.

 

ويستعد رونالدو وميسي لخوض مونديال قطر الذي يفتتح اليوم الأحد بمواجهة منتخبي قطر والإكوادور.

 

وتلعب البرتغال في مجموعة تضم غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، فيما تنافس الأرجنتين في مجموعة تضم المملكة العربية السعودية والمكسيك وبولندا.

 

وتعمد مصمم الإعلان أن يضع ميسي في وضعية الجلوس هذه وكذلك وضعية اليد، لأنها الوضعية المعتادة للروسي جاري كاسباروف، المصنف بأنه أفضل لاعب شطرنج على مر التاريخ.

 

في المقابل، تواجد رونالدو بتلك الوضعية من الجلوس ووضعية اليد، لأنها الوضعية المعتادة للنرويجي ماجنوس كارلسن، الملقب بأنه أفضل لاعب شطرنج في عصره.

 

فالمقصود من الإعلان هنا التنافس في كأس العالم 2022 بين أفضل لاعب في التاريخ وأفضل لاعب في عصره.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية