اخبار كرة القدم

شباب الأهلي دبي بطلا للشتاء في الدوري الإماراتي

اقتنص فريق شباب الأهلي دبي صدارة جدول ترتيب الدوري الإماراتي بتحقيق فوز مثير على حساب مضيفه عجمان بنتيجة 3-1 في الجولة 13 من المسابقة.

 

وخلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين على استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، تعرض أصحاب الأرض لورطة منذ بداية مباراتهم أمام شباب الأهلي بطرد لاعبهم محمد إسماعيل سيد في الدقيقة الأولى، بعد تدخل خشن على وليد عباس لاعب الفريق الملقب بـ”الفرسان”.

 

واضطر عجمان بذلك لخوض المباراة كاملة بـ10 لاعبين، أمام شباب الأهلي الطامح لتحقيق الفوز لاعتلاء قمة المسابقة.

 

ورغم ذلك صمد أصحاب الأرض بقوة، وحققوا مفاجأة كبرى بتسجيل هدف التقدم عبر لاعبهم فراس بلعربي في الدقيقة 38، ليقتنصوا المقدمة.

 

لكن رد شباب الأهلي جاء قاسيا وسريعا، بداية من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول والذي امتد لنحو 13 دقيقة، من ركلة جزاء نفذها بنجاح الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا.

 

واستمر الضغط الأهلاوي قويا في الشوط الثاني، مما أسفر عن هدف ثان جاء عبر النيران الصديقة، بواسطة عبد الرحمن أحمد لاعب عجمان في مرماه، في الدقيقة 63.

 

وبعد 11 دقيقة سجل البرازيلي جيليرمي دا سيلفا الهدف الثالث لشباب الأهلي، في الدقيقة 74، ليحسم لفريقه المباراة عمليا بنتيجة 3-1، ويمنحه 3 نقاط ثمينة في مشوار الموسم الحالي.

 

ورفع الفوز رصيد شباب الأهلي إلى 28 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإماراتي، بفارق نقطة أمام الشارقة، مستغلا سقوط الأخير في فخ التعادل (الأحد) مع ضيفه النصر بنتيجة 1-1، بينما تجمد رصيد عجمان عند 23 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف الجزيرة.

 

وبذلك توج شباب الأهلي بلقب بطل الشتاء للمرة الرابعة في عهد الاحتراف، بعد موسمي 2008-2009 و2013-2014 اللذين جمع فيهما 26 و29 نقطة في الدور الأول وانتهيا بتتويجه باللقب، وموسم 2019-2020 الذي جمع فيه 32 نقطة لكنه ألغي في النهاية بسبب فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة