كأس العالم

صربيا تنهي تحضيرياتها لـ كأس العالم بفوز كاسح على البحرين

أنهى منتخب صربيا تحضيراته لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر من بعد غد الأحد وحتى 18 ديسمبر المقبل، بفوز ودي كبير على مضيفتها البحرين 5-1 الجمعة.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم دوشان تاديتش لمنتخب صربيا في الدقيقة الدقيقة الثامنة، قبل أن يتعادل عبد الله يوسف هلال لمنتخب البحرين في الدقيقة الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، زج المدرب دراجان ستويكوفيتش في بداية الشوط الثاني، بمهاجم يوفنتوس الإيطالي، دوشان فلاهوفيتش الذي غاب عن المباريات الأخيرة لعملاق تورينو بسبب الإصابة.

 

وسرعان ما ترك مهاجم فيورنتينا الإيطالي السابق أثر بتمريره كرة هدف التقدم لمنتخب صربيا، الذي أحرزه تاديتش في الدقيقة 50، الذي رد الجميل بعد ثوان، مانحا فلاهوفيتش فرصة تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الصربي في الدقيقة التالية.

 

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 87، حين أضاف فيليب دجوريتشيتش، بديل تاديتش، الهدف الرابع بضربة رأس بتمريرة من فيليب ملادينوفيتش، قبل أن يلعب فلاهوفيتش دور الممرر مجددا في الهدف الخامس الذي سجله لوكا يوفيتش في الدقيقة 89.

 

وتبدأ صربيا مشوارها في المونديال القطري الخميس بمواجهة من العيار الثقيل ضد البرازيل بطلة العالم خمس مرات، وذلك ضمن المجموعة السابعة التي تضم سويسرا والكاميرون.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية