اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيليفربولمانشستر يونايتد

صلاح يغيب شهر عن الدوري الإنجليزي الممتاز

سيغيب الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، عن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لمدة شهر كامل.

 

وخاض صلاح آخر مبارياته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، يوم السبت 3 سبتمبر الجاري، في الجولة السادسة للمسابقة، عندما تعادل الفريق مع جاره اللدود ومضيفه إيفرتون سلبيا في ديربي (ميرسيسايد).

 

وبعد أيام من المباراة، وتحديدا يوم الخميس الماضي، تُوفيت الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم (70 عاما)، عن عمر يناهز 96 عاما.

 

وبحسب البروتوكول المعمول به في بريطانيا، تم إيقاف كافة الأنشطة الترفيهية والرياضية والسياسية بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث، بما في ذلك الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، والتي كان مُقرر لها مطلع الأسبوع الحالي.

 

تعرف على موقف رونالدو ــ مانشستر يونايتد يعتزم التجديد لخمسة نجوم

 

وكان من المقرر أن يلعب ليفربول ضد وولفرهامبتون في الجولة السابعة، ولكن بعد التأجيل، كان على ليفربول مواجهة تشيلسي، يوم الأحد المقبل، في الجولة الثامنة.

 

غير أن رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت عبر موقعها الألكتروني الرسمي، اليوم تأجيل 3 مباريات في الجولة الثامنة، بسبب ما يحيط بمراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، بما في ذلك مباراة ليفربول وتشيلسي، التي كان مقررا إقامتها على ملعب ستامفورد بريدج.

 

وبذلك، لن يعود ليفربول بقيادة محمد صلاح لخوض مباريات في الدوري الإنجليزي خلال شهر يلول، وذلك بسبب فترة التوقف الدولي المُقررة نهاية الشهر الجاري.

 

وستكون أولى مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي بعد توقف شهر أمام برايتون، يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في الجولة التاسعة من المسابقة.

 

يُذكر أن هذا الغياب الطويل لليفربول عن الدوري الإنجليزي في منتصف الموسم لم يحدث مؤخرا، إلا في عام 2020، عندما توقفت المسابقة لأكثر من 3 أشهر سبب فيروس كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى