اخبار كرة القدم

عالم كرة القدم يتضامن مع ضحايا زلزال المغرب

تضامن العديد من نجوم الساحرة المستديرة ومجموعة من أندية كرة القدم العالمية مع ضحايا زلزال المغرب، الذي أدى إلى مصرع وإصابة المئات.

 

وحرص النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، على مساندة الشعب المغربي، بعد الزلزال الذي ضرب المملكة مؤخرا.

 

ونشر قائد منتخب الفراعنة صورة للعلم المغربي في ستوري عبر حسابه الرسمي على منصة “إنستجرام” للتواصل الاجتمتاعي، وعلق عليها قائلا “اللهم احفظ المغرب وشعبها”.

 

رياضي.نت عالم كرة القدم يتضامن مع ضحايا زلزال المغرب

 

ولم يتوان نادي ليفربول عن تقديم التعازي، حيث كتب على منصة إكس (تويتر سابقا) “الجميع في نادي ليفربول يرسل خالص تعازيه إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

 

 

وكتب الجزائري إسماعيل بناصر، المحترف في صفوف ميلان الإيطالي: “كل قلبي مع المغرب والمتضررين من الزلزال.. نأمل أن يكون الدمار ماديا فقط”.

 

 

أما المهاجم السعودي المعتزل سامي الجابر، نجم الهلال السابق، فكتب “اللهم احفظ إخواننا في المغرب، اللهم اشفِ مصابهم وارحم ميتهم.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

وكتب نادي برشلونة الإسباني “نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين”، فيما كتب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا: “تعازي الجميع في نادي مانشستر سيتي للشعب المغربي المتضرر من الزلزال الذي ضرب جبال الأطلس”.

 

 

 

من ناحيته، كتب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي: “قلوبنا ودعواتنا مع المتضررين من زلزال المغرب، وخالص تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.

وتعرضت المملكة المغربية لزلزال مدمر ضرب البلاد، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، حيث بلغت قوته 8ر6 درجة على مقياس ريختر، وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الأمريكي، وتم تحديد مركزه في جنوب غرب مدينة مراكش السياحية، على بعد 320 كيلو مترا جنوب العاصمة الرباط.

 

وتسبب زلزال المغرب في مقتل ما يزيد على 1000 شخص ومئات المصابين حتى الآن، إضافة إلى الأضرار المادية البليغة، علما بأن عدد الضحايا مرشح للزيادة.

 

في المقابل، قام أسطورة كرة القدم البرتغالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، بلفتة إنسانية للمساهمة في أعمال الإنقاذ الجارية بعد كارثة زلزال المغرب.

 

وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن رونالدو أصدر أوامره بتحويل فندقه الواقع على مشارف مدينة مراكش إلى ملجأ، لمتضرري الزلزال، موضحة أن المتضررين حاولوا العثور على أي مأوى لقضاء الليل، بعد أن أمضوا ساعات مؤلمة للغاية في شوارع مراكش.

 

وقالت إيرين سيكساس، إحدى المتضررات من الزلزال، للصحيفة المدريدية “كان علينا أن نأتي إلى المنطقة الجديدة في مراكش، حيث يوجد المزيد من الفنادق الفاخرة”.

 

وأضافت: “تمكنا من اللجوء إلى فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة”.

 

وفي السياق ذاته، تبرع لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم ومدربهم بالدم، وذلك لمساعدة المصابين في الزلزال الذي ضرب البلاد.

 

وأظهرت قناة المنتخب المغربي عبر منصة تبادل الصور “إنستجرام”، لاعبي الفريق، الفائز بالمركز الرابع في كأس العالم بقطر العام الماضي، ووليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب (أسود الأطلس) وهم يتبرعون بالدم.

 

Image preview

 

من جانبه،  دعا النجم المغربي أشرف حكيمي للتضامن مع بلاده، معربا عن تعاطفه  مع ضحايا الزلزال، حيث كتب مدافع باريس سان جيرمان البالغ من العمر 24 عاما عبر “إنستجرام”: “نمر بلحظات صعبة لمواطنينا، لقد حان الوقت لمساعدة بعضنا البعض في إنقاذ حياة الكثير من الناس قدر الممكن”.

 

وأضاف حكيمي: “كل التعازي لكل من فقد شخصا يحبه”.

 

بطولة امريكا المفتوحة للتنس 2023 – كوكو جوف تنتزع اللقب بفوز مثير على سابالينكا

 

ودعم نجوم أخرون في المنتخب المغربي، ضحايا زلزال المغرب الذي هز البلاد، وذلك من خلال “إنستجرام”.

 

ونشر نصير مزراوي، مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، صورا ولقطات فيديو للزلزال وما بعده وكتب “صلوا من أجل المغرب”.

 

من جانبه قال أمين حارث، لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي: “كل التعاطف والدعاء من أجل العائلات في المناطق المتضررة من تلك المأساة”.

 

وأضاف: “ليلة صعبة، جميعنا نشعر بالصدمة، هيا بنا نتحد لنكون أقوياء”.

 

كما تقدم الاتحاد المغربي للعبة بمواساته وتعازيه الخالصة لضحايا زلزال المغرب.

 

وتم تأجيل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الليبيري في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، والتي كان من المقرر إقامتها أول أمس.