كأس العالم

فان جال يتحدث عن مواجهة السنغال في مونديال قطر

أكد لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة هولندا والسنغال، ضمن الجولة الافتتاحية في مونديال قطر 2022، أنه يعتبر مباراة السنغال هي الأهم بالنسبة للطواحين.

 

وقال فان جال، اليوم الأحد “المباراة الأولى دائمًا ما تكون الأهم، سنواجه السنغال حامل لقب أمم إفريقيا، ويجب علينا إظهار أفضل ما لدينا أمام ذلك المنتخب القوي”.

 

وأضاف: “يتعين علينا التعامل مع غياب ساديو ماني، فهو لاعب متميز، عندما كنت مديرًا فنيا لليونايتد تابعته حينما كان يلعب مع ساوثامبتون، ستفتقده السنغال بكل تأكيد وعلينا الحذر أيضًا من خطتهم البديلة بعدم وجوده”.

 

وعن عودته لتدريب منتخب هولندا وقيادته للطواحين خلال مونديال قطر قال: “أنا لم أتغير كشخص، لكن ربما تطورت مهنيًا على مر السنوات، بالتأكيد أصبحت لدي خبرات أكبر منذ آخر مرة توليت فيها تدريب هولندا، ولكن ما زلت محافظًا على هويتي وأسلوبي مع كرة القدم”.

 

واستكمل فان جال حديثه قائلا “أسلوب لعب كرة القدم تطور كثيرًا.. في بداية مسيرتي التدريبية كنت ألعب 4-4-2 لكن دومًا ما كنت أركز على قدرات اللاعبين الذين هم بحوزتي، في النهاية، أنا لم أتغير رغم المحطات المختلفة التي توقفت عندها في مراحلي المهنية”.

 

من جانبه، صرح قائد منتخب هولندا، فيرجيل فان دايك “متحمس جدًا للمباراة، لقد تدربنا بشكل جيد ونتطلع لتقديم أداء قوي أمام السنغال، بالطبع غياب ماني سيؤثر عليهم فهو لاعب رائع، وسيمثل خسارة كبيرة، لكنه يظل منتخب قوي وعلينا الحذر من خطورة لاعبيه”.

 

وأضاف: “حزين على عدم تواجد محمد صلاح وماني في المونديال.. وأتمنى لهما النجاح دائمًا رفقة منتخبات بلادهم”.

 

ويتواجد المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.

 

الجدير بالذكر، أن منتخب هولندا فشل في الصعود لمونديال روسيا 2018، ويسعى لتعويض إخفاقاته المتكررة في الفترة الأخيرة، خلال مونديال قطر 2022.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية