تنساخبار كرة القدم

فرنسا المفتوحة | ديوكوفيتش يلحق بنادال والنمساوي ثيم في دور الثمانية

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم تقدمه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ولحق بالنجم الإسباني رافاييل نادال والنمساوي دومينيك ثيم في دور الثمانية من منافسات البطولة المقامة في العاصمة الفرنسية باريس والتي تزيد قيمة جوائزها المالية على 18 مليون يورو.

وصعد ديوكوفيتش إلى دور الثمانية بعدما تغلب على الروسي كارين خاشانوف 6/4 و6/3 و6/3 اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الرابع.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من نادال الملقب باسم “ملك الملاعب الرملية” إلى دور الثمانية بفرنسا المفتوحة، إثر تغلبه على الأمريكي سيبستيان كوردا 6/1 و6/1 و6/2 .

وتقدم نادال المصنف الثاني على العالم خطوة جديدة نحو إحراز لقب فرنسا المفتوحة التي توج بلقبها 12 مرة سابقة.

 

رياضي.نت فرنسا المفتوحة | ديوكوفيتش يلحق بنادال والنمساوي ثيم في دور الثمانية

 

ويتطلع نادال إلى تحقيق الانتصار رقم 98 له في سجل مشاركاته في فرنسا المفتوحة عندما يلتقي الإيطالي الشاب يانيك سينر الذي تأهل بانتصار مفاجئ على الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس على مستوى البطولة.

كذلك يمكن لنادال معادلة رقم غريمه النجم السويسري روجيه فيدرر في حالة التتويج بلقب فرنسا المفتوحة حيث سيتعادل معه بذلك برصيد 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى لكل منهما.

وذعد النجم النمساوي دومينيك ثيم أيضا إلى دور الثمانية لكن مهمته كانت أكثر صعوبة حيث حقق انتصارا بشق الأنفس في الدور الرابع وتغلب على الفرنسي هوجو جاستون 6/4 و6/4 و5/7 و3/6 و6/3 .

وسيلتقي دومينيك ثيم المصنف الثالث للبطولة في مباراته المقبلة مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي صعد على حساب الإيطالي لورينزو سونيجو.

وبدد الروسي أندريه روبليف أمال المجري مارتون فوسوفيتش وأنهى مشواره في البطولة من الدور الرابع حيث تغلب عليه 6/7 (4/7) و7/5 و6/4 و7/6 (7/3)، ليصعد النجم الروسي بذلك إلى دور الثمانية للمرة الأولى في بطولة فرنسا المفتوحة.

وسيواجه روبليف مهمة صعبة في ربع النهائي حيث يصطدم بالنجم اليوناني ستيفاس تسيتسيباس الذي صعد بانتصار ثمين على البلغاري جريجور ديميتروف.

ويتطلع الإسباني بابلو كارينو بوستا إلى انتزاع بطاقة التأهل الأخيرة إلى دور الثمانية لكن عليه أولا تخطي عقبة الألماني دانييل ألتماير في الدور الرابع.

 

انطلاقة قوية لنادال وثيم وسيرينا في رولان جاروس

 

فرنسا المفتوحة | فرصة ذهبية أمام نادال لمعادلة رقم فيدرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *