فورمولا

فورمولا-1 تشهد أول سائق صيني في تاريخها

أصبح ألفا روميو آخر فريق مشارك في سباقات سيارات فورمولا-1 يعلن عن سائقيه الاثنين للموسم المقبل، حيث أعلن اليوم الثلاثاء أن الصيني جوانيو تشو سيتنافس إلى جانب فالتيري بوتاس بسيارتي الفريق في موسم 2022 .

 

وسيحل تشو /22 عاما/ سائق فورمولا-2 الحالي، مكان أنطونيو جيوفيناتزي، الذي كان يأمل في الاستمرار مع فريق ألفا روميو في الموسم المقبل.

 

أما السائق الثاني الحالي لفريق ألفا روميو، كيمي رايكونن البطل السابق لـ فورمولا-1، فسيعتزل بنهاية الموسم الجاري.

 

وسيصبح تشو أول سائق صيني يشارك في سباقات فورمولا-1، وذلك بعد عشرة أعوام من مشاركة الصيني ما قينجوا في تجارب أحد سباقات فورمولا-1 لكنه لم يشارك في أي سباق.

 

وقال تشو في تصريحات نشرها الفريق :”كنت أحلم منذ صغري بالصعود لأعلى درجة ممكنة في الرياضة التي أشعر بالشغف بها، والآن تحول الحلم إلى حقيقة.”

 

واضاف :”الآن أصبح الحلم واقعا. أشعر بأنني مستعد جيدا للتحدي الهائل في فورمولا-1، التي تشكل القمة في رياضتي، وذلك عند التنافس جنبا إلى جنب مع موهبة عالمية مثل فالتيري بوتاس.”

 

وينتقل الفنلندي بوتاس إلى ألفا روميو قادما من مرسيدس الذي يضم جورج راسيل مكانه ليتنافس في الموسم المقبل إلى جانب النجم البريطاني لويس هاميلتون.

 

ويتواجد الإيطالي جيوفيناتزي البالغ من العمر 27 عاما مع فريق ألفا روميو منذ عام 2019 وقد حصد 19 نقطة طوال مسيرته في فورمولا-1 .

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة