اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيباريس سان جيرمانريال مدريد

فينيسيوس ينضم لضحايا العنصرية في الدوري الإسباني

مازالت تداعيات احتفال البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، في مباريات الفريق الأخيرة، تثير الجدل في إسبانيا.

 

وكان كوكي، لاعب وسط فريق أتلتيكو مدريد، حذًّر فينيسيوس قبل ديربي العاصمة الإسبانية مدريد المرتقب بعد غد الأحد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في قمة منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإسباني.

 

وقال قائد أتلتيكو في تصريحات صحفية قبل مواجهة ريال مدريد: “إذا سجل فينيسيوس هدفا، وقرر أن يحتفل به من خلال الرقص، فهو يفعل ما يريده، لكن ستكون هناك مشكلة بكل تأكيد، وهذا أمر طبيعي”.

 

وبعد تهديدات كوكي، خرج مسؤول إسباني ليثير غضب الجماهير بتصريح وُصف بـ”العنصري” ضد اللاعب البرازيلي، بعدما انتقد طريقة احتفاله وطالبه بأن يتوقف عن “لعبة القرود”.

 

وقال بيدرو برافو، رئيس جمعية وكلاء اللاعبين في إسبانيا، في تصريحات عبر برنامج “التشيرينجيتو” الشهير، موجهًا حديثه إلى فينيسيوس “عليك احترام الخصم، إذا كنت تريد الرقص، اذهب إلى سامبادروم في البرازيل”.

 

وأضاف بيدرو برافو: “في إسبانيا، عليك احترام المنافسين والتوقف عن التصرف مثل القرد”.

 

برشلونة يؤمن مستقبل نجمه المغربي الشاب

 

وسرعان ما لجأ الوكيل المقيم في مدريد إلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للاعتذار، مؤكدًا أنه “أساء استخدام التعبير” وأنه قصد معنى مجازيا.

 

وكتب وكيل اللاعبين في تغريدته: “أريد أن أوضح أن عبارة (لعبة القرد) التي أسأت استخدامها لوصف رقصة احتفال هدف فينيسيوس كانت مجازية (القيام بأشياء غبية)، بما أن نيتي لم تكن إهانة أي شخص، فأنا أعتذر بصدق، أنا آسف”.

 

وكان البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حرص على دعم زميله في منتخب البرازيل.

 

ونشر نيمار صورة لفينيسيوس وهو يحتفل، ووجه له رسالة جاء فيها: “اركل الكرة وارقص وكُن أنت، سعيد كما أنت، هيا يا ولدي هدفنا التالي هو أن نرقص”.

 

كما قام رافينيا، نجم البرازيل وفريق برشلونة، غريم ريال مدريد، بتوجيه رسالة دعم هو الآخر لفينيسيوس قبل الديربي.

 

يذكر أن ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة بعد جمع 15 نقطة من أول 5 جولات، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز السابع برصيد 10 نقاط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى