في عدة رسائل.. الخطيب يتحدث عن التحكيم واتحاد الكرة المصري وموسيماني
الخطيب

في عدة رسائل.. الخطيب يتحدث عن التحكيم واتحاد الكرة المصري وموسيماني

وجه محمود الخطيب، رئيس الأهلي المصري، عدة رسائل هامة إلى جماهير النادي، في ظل الأزمة التي يعاني منها فريق كرة القدم في الفترة الأخيرة.

 

الأهلي بات قريبا من خسارة لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، بعد أيام من خسارة كأس مصر 2021، وقبلها الهزيمة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

 

وظهر محمود الخطيب في كلمة مصورة عبر قناة الأهلي، مساء اليوم السبت، امتدت لساعة كاملة، خصص الجزء الأكبر منها للحديث عن فريق الكرة.

 

ميسي ونيمار يقودان سان جيرمان لاكتساح كليرمون في الدوري الفرنسي

 

وبدأ الخطيب رسائله معترفا بوجود تقصير، قائلا “واجبنا أن نعترف بالتقصير، ونسارع في إصلاحه، من يعمل بجد يخطئ، هذا ليس عيبا، بل العيب هو الاستمرار في الخطأ”.

 

وأضاف: “ليس من العيب الاعتراف بالتقصير، فنحن نعلم أوجه التقصير ونعمل على معالجتها، ولكن لن يمكننا ذلك إلا بدعم جماهير الأهلي ومساندتها”.

 

وتحدث الخطيب عن الإنجازات التي حققها الأهلي في السنوات القليلة الماضية، حيث قال: “عندما تولينا المسؤولية عملنا على دعم الفريق للفوز بدوري أبطال أفريقيا بعد غياب 7 سنوات”.

 

واستدرك: “الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا 5 مرات في 6 سنوات، وهو أمر لم يفعله أي فريق أوروبي، كما نجح في الحصول على 12 لقبا في آخر 4 سنوات”.

 

إعلان صلاح الجديد يشعل (السوشيال ميديا)

 

تطرق الخطيب للحديث عن خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 أمام الوداد المغربي، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وقال الخطيب: “الجميع يعلم الطريقة التي خسرنا بها النهائي، والتي أسهم فيها بعض العناصر من داخل مصر، حيث أقيمت المباراة في ملعب الوداد، وهو أمر غير عادل”.

 

وكشف رئيس الأهلي عن أسباب تراجع نتائج الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة، حيث أشار إلى تشبع اللاعبين ذهنيا بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين.

 

وأوضح: “كسبنا لقبين، وضاعت بطولات أخرى لظروف معينة، الكل يعلمها، حققنا ما لم يحققه أي فريق عالمي في آخر 4 أعوام، وهناك من يعمل لهدم هذا الفريق، يجب أن ننتبه”.

 

رويس يقود دورتموند لبداية ناجحة في الدوري الألماني

 

وواصل: “بحكم خبرتي وتاريخي، لقد وصل الفريق لقمة الهرم الكروي، ونافس في بطولة عالمية، وتأهل لنهائي أفريقيا 5 مرات في آخر 6 سنوات، لذا إحساس اللاعبين يختلف ذهنيا بالتنافس على مستوى أقل في بطولات محلية”.

 

وأردف: “تأثرنا بتلاحم 3 مواسم، ورقم قياسي لعدد مباريات لاعبي الأهلي، وعدد ساعات السفر ورحلات طويلة جدا سواء مع النادي أو المنتخبات الوطنية”.

 

وأكمل: “الفريق تم استنزافه، وتم ضغط جدول المباريات”، متسائلا: “هل تعاقبوا الأهلي لأنه بطل ويتأهل لنهائي أفريقيا؟”.

 

وأتم: “وكان نتيجة لكل هذه العوامل، كثرة الإصابات، خاصة عناصر الخبرة في صفوف الفريق”.

 

ووجه الخطيب اتهامات صريحة، لتبرير أزمة تراجع نتائج الأهلي، قائلا: “هناك عوامل خارجية تستهدف إحباط اللاعبين، منها مثلا التحكيم من الموسم الماضي، هناك علامة استفهام كبيرة عليه”.

 

وشدد: “لا أقصد أن التحكيم هو السبب الوحيد، ولكن هناك أخطاء فجة كلها ضد الأهلي مقابل مجاملات في اتجاهات أخرى، كل ما نريده العدل فقط”.

 

شبح ماني يطارد صلاح في ليفربول

 

وكشف: “أرسلنا من 15 إلى 20 خطابا للشكوى من أخطاء التحكيم، ولا أحد يرد، وتحدثنا مع مسؤولي اتحاد الكرة والرابطة”.

 

وانتقل محمود الخطيب للحديث عن المدير الفني السابق، بيتسو موسيماني، الذي رحل عن الفريق في يونيو الماضي، بعد 20 شهرا على رأس القيادة الفنية.

 

وقال الخطيب: “لقد حقق موسيماني إنجازات كبيرة، ولكن تعرض لحملة ممنهجة”.

 

بسبب مباراة.. مهاجم مالمو يستعين بشقيقه لحضور حفل زفافه

 

وأضاف: “لقد شرحنا كل الصعوبات السابقة لموسيماني بعد عودته من المغرب، واستفسرنا منه عن الدعم المطلوب في فترة حاسمة من عمر المسابقة”.

 

واختتم محمود الخطيب تصريحاته قائلا “لقد فاجئنا موسيماني أنه لم يعد قادر على الاستمرار، لأسباب صحية ونفسية، وبعد مهلة 24 ساعة، أصر على موقفه، واعتذر”.