اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيليفربولمحمد صلاح

قبل التوقف الدولي ــ (أشغال شاقة) لنجوم منتخب مصر في أوروبا

يستعد العديد من سفراء كرة القدم المصرية في الدوريات الأوروبية لخوض المواجهة الأخيرة مع فرقهم قبل توقف المسابقات بسبب فترة التوقف الدولي، التي تنطلق بعد غد، والعودة لصفوف منتخب مصر.

 

وبينما يقضي النجم الدولي المصري محمد صلاح فترة راحة مع فريقه ليفربول هذا الأسبوع، يخوض عدد من النجوم المصريين المحترفين في القارة العجوز مجموعة من المباريات الهامة والصعبة اليوم، والأمل يحدوهم في منح الانتصار لأنديتهم من أجل تحسين الأوضاع في جدول ترتيب دورياتهم.

 

وكان لقاء ليفربول مع مضيفه تشيلسي في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي كان مقررا إقامتها غدا الأحد تأجل بسبب انشغال السلطات البريطانية بالترتيب لجنازة الملكة إليزابيث الثانية المقررة بعد غد الاثنين، ليواصل الفريق الأحمر ابتعاده عن منافسات البريميرليج للأسبوع الثاني على التوالي، بعد تأجيل مباراته مع ضيفه وولفرهامبتون في المرحلة السابعة للسبب ذاته.

 

الأهلي المصري يسعى لبيع نجم الفريق

 

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي ليبيريا والنيجر يومي 23 و27 الجاري خلال فترة التوقف الدولي المقبل، استعدادا لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار مطلع عام 2024.

 

وتشهد فترة التوقف الدولي القادمة الظهور الأول للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، الذي تولى المسؤولية خلفا للمدير الفني المحلي إيهاب جلال.

 

الدوري التركي

تريزيجيه وكوكا يتطلعان لمواصلة التسجيل

في الدوري التركي، يقود محمود حسن تريزيجيه فريقه طرابزون سبور (حامل اللقب) لمواجهة ضيفه غازي عنتاب في الرابعة عصر غد بتوقيت القاهرة، ضمن المرحلة السابعة للبطولة.

 

وجذب تريزيجيه الأنظار إليه الأسبوع الماضي، بعدما أحرز هدفا وصنع مثله، ليقود طرابزون للفوز 2/1 على ضيفه ريد ستار الصربي في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

 

وبات تريزيجيه، الذي رحل عن فريق أستون فيلا الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، معشوق جماهير طرابزون، التي أصبحت تنتظر منه الكثير في اللقاءات المقبلة، وتعويضها عن بداية الفريق المهتزة في المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

ويحتل طرابزون المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 10 نقاط بعد خوضه مبارياته الست الأولى في البطولة هذا الموسم، بفارق 6 نقاط خلف الصدارة.

 

واكتفى طرابزون بتحقيق 3 انتصارات، فيما تعادل في لقاء وحيد وخسر مباراتين في بطولة الدوري، علما بأنه حقق فوزا وحيدا فقط في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة.

 

وشارك تريزيجيه أساسيا مع طرابزون في 10 مباريات ولعب كبديل في لقاء وحيد خلال المباريات الـ11 الأولى التي لعبها الفريق في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث أحرز هدفين وصنع مثلهما خلال 887 دقيقة لعبها معه بكل البطولات.

 

ويأمل طرابزون في استغلال تعثر غازي عنتاب، صاحب المركز السابع برصيد 11 نقطة، الذي حصد نقطة وحيدة في آخر مرحلتين بالمسابقة، لاقتناص النقاط الثلاث والتقدم نحو مراكز المقدمة.

 

وفي البطولة ذاتها، يتطلع المهاجم الدولي أحمد حسن كوكا لهز الشباك مرة أخرى مع فريقه ألانيا سبور، عندما يحل ضيفا على فناربخشه في التاسعة مساء الغد.

 

23 لاعبا محترفا في قائمة المنتخب الجزائري

 

وانضم كوكا لصفوف ألانيا في اليوم الأخير للميركاتو الصيفي المنصرم، قادما من فريق أولمبياكوس اليوناني، وكان عند حسن الظن به، بعدما أحرز هدفا في ظهوره الأول مع الفريق الأسبوع الماضي.

 

ورغم مشاركته كبديل لمدة 29 دقيقة، برهن كوكا عن قدراته سريعا مع ألانيا، بعدما سجل الهدف الأول للفريق خلال فوزه 2/1 على أنقرة جوجو، ليقوده للعودة لنغمة الانتصارات في المسابقة، عقب خسارته في لقاءاته الثلاثة السابقة.

 

ويحتل ألانيا المركز العاشر برصيد 8 نقاط، عقب تحقيق انتصارين وتعادلين وخسارتين، لكن مهمته تبدو صعبة أمام فناربخشه، صاحب المركز الثامن برصيد 10 نقاط، الذي يمتلك 19 لقبا في البطولة، حيث يرغب في اللحاق بركب الأندية المنافسة على اللقب هذا الموسم.

VIDEO: Kouka scores four minutes into Alanyaspor debut

 

الدوري الفرنسي

(الأناكوندا) يسعى لاستعادة الاتزان

يسعى المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد لقيادة فريقه نانت للعودة إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في مباراتيه الأخيرتين بمختلف المسابقات.

 

ويستضيف نانت فريق لانس في الخامسة مساء غد، ضمن المرحلة الثامنة لبطولة الدوري الفرنسي، حيث يرغب (الأناكوندا) في العودة لزيارة مرمى منافسيه، بعدما صام عن التهديف في آخر مباراتين بكل البطولات.

 

ومنذ هدفه خلال فوز نانت 2/1 على أولمبياكوس في الثامن من سبتمبر الجاري ببطولة الدوري الأوروبي، لم يتمكن مصطفى محمد من التسجيل في خسارة نانت 2/3 أمام مضيفه لوريان في الدوري الفرنسي، وخلال خسارة الفريق القاسية صفر/3 من مضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني، يوم الخميس الماضي في اليوروبا ليج.

 

ومنذ انضمامه لنانت هذا الصيف على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادما من جالطة سراي التركي، خاض مصطفى محمد 10 مباريات مع الفريق الفرنسي، بإجمالي 569 دقيقة، أحرز خلالها 3 أهداف وصنع هدفين لزملائه.

 

ويعاني نانت من النتائج المهتزة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط في لقاءاته السبعة الأولى، بعد تحقيقه فوزا وحيدا و3 تعادلات و3 هزائم، علما بأنه حصد نقطة وحيدة من مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة المحلية.

 

دروجبا يقع ضحية لخدعة من طفل

 

وستكون المهمة شاقة أمام مصطفى محمد وزملائه في اجتياز عقبة لانس، الذي ظهر بصورة رائعة في البطولة هذا الموسم، حيث يحتل المركز الرابع بجدول الترتيب حاليا، بفارق نقطتين فقط خلف الصدارة.

فيديو | تعرف على تقييم مصطفى محمد بعد تألقه في مباراة نانت وتولوز - بطولات

 

الدوري الألماني

مرموش يواجه المتصدر

مازال الجناح الدولي المصري الشاب عمر مرموش يبحث عن هدفه الأول مع فريقه فولفسبورج في بطولة الدوري الألماني خلال الموسم الحالي.

ويأمل مرموش في كسر هذا الصيام التهديفي في البوندسليجا، حينما يلعب فولفسبورج مع مضيفه يونيون برلين في الثالثة والنصف عصر غد، في المرحلة السابعة للبطولة.

 

ورغم البداية الموفقة لمرموش، الذي عاد لصفوف فولفسبورج هذا الموسم بعد انتهاء إعارته لشتوتجارت، عقب تسجيله هدفا في الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا، لكنه مازال يعاني من عدم التسجيل في مسابقة الدوري حتى الآن.

 

وتسبب التراجع التهديفي لمرموش في مشاركته كبديل في اللقاءات الثلاث الأخيرة لفولفسبورج ببوندسليجا، بعدما كان أساسيا في المباريات الثلاث الأولى.

 

وخلال 293 دقيقة لعبها مرموش مع فولفسبورج ببطولة الدوري حتى الآن، لم يتمكن اللاعب المصري من التسجيل أو حتى صناعة أي هدف مع الفريق، الذي يعاني من النتائج المخيبة في لقاءاته الأولى بالمسابقة.

 

ويحتل فولفسبورج المركز السادس عشر (الثالث من القاع) برصيد 5 نقاط من 6 مباريات، حيث حقق فوزا وحيدا، مقابل تعادلين و3 هزائم، لكنه يرغب في استغلال قوة الدفع التي حصل عليها بعدما حقق انتصاره الأول في المسابقة الأسبوع الماضي على آينتراخت فرانكفورت.

 

ويبدو التحدي ضخما أمام فولفسبورج، حينما يلاقي يونيون برلين، الذي يعتبره المتابعون (الحصان الأسود) للبطولة هذا الموسم حتى الآن، في ظل تربعه على الصدارة حاليا برصيد 14 نقطة.

 

الأهلي المصري يفتح ملف حراسة المرمى من جديد

 

ويعد يونيون برلين وبايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة، هما الوحيدان اللذان لم يتلقيا أي خسارة في المسابقة في الموسم الحالي حتى الآن.

إصابة مفاجئة.. ملعب بايرن ميونخ يضرب عمر مرموش (فيديو)

 

 الدرجة الثانية الإنجليزي

سام مرسي يطمح للحفاظ على القمة

يطمح لاعب الوسط المصري سام مرسي لقيادة فريقه إبسويتش تاون لمواصلة التواجد على قمة دوري الدرجة الثانية الإنجليزي (ليج 1)، خلال لقائه مع ضيفه شيفيلد وينزداي في الرابعة عصر غد، ضمن المرحلة العاشرة للبطولة.

 

ويتربع إبسويتش تاون على قمة ترتيب البطولة برصيد 20 نقطة، بعد خوضه مبارياته الثماني الأولى، والتي حقق خلالها 6 انتصارات وتعادلين.

 

وشارك سام مرسي مع الفريق في المباريات الثمانية بالكامل، حيث بلغ إجمالي الدقائق التي لعبها 720 دقيقة، أحرز خلالها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

 

ويعتبر شيفيلد وينزداي أحد العقبات التي يرغب إبسويتش في اجتيازها خلال حملته نحو الصعود لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، لاسيما وأنه أحد الفرق المنافسة على مراكز التأهل، حيث يحتل المركز الرابع حاليا برصيد 16 نقطة.

Sam Morsy (@sammorsy08) / Twitter

زر الذهاب إلى الأعلى