اخبار كرة القدمكأس العالم

قبل 4 أشهر من مونديال 2022.. إقالة المدير الفني لمنتخب إيران

قرر الاتحاد الإيراني لكرة القدم إقالة الكرواتي دراجان سكوتشيتش، من منصب المدير الفني لمنتخب إيران، حسبما أفادت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)، اليوم الاثنين.

 

ويأتي قرار إقالة سكوتشيتش قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم المقررة في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

وذكرت الوكالة الرسمية إن الاتحاد الإيراني لكرة القدم قرر إقالة المدرب البالغ من العمر 53 عاما، وسيتم تعيين بديله في أقرب وقت.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قاد سكوتشيتش، الذي تولى منصبه خلفا للبلجيكي مارك فيلموتس في فبراير 2020، منتخب إيران للتأهل لكأس العالم بتصدر مجموعتها في التصفيات الآسيوية على حساب كوريا الجنوبية.

 

وفاز المدرب الكرواتي في 15 من إجمالي 18 مباراة خاضها، لكنه خسر مباراتين من آخر ثلاث مباريات من بينها مباراة ودية أمام منتخب الجزائر 2-1 في قطر، الشهر الماضي.

 

ورشحت تقارير مدرب سلطنة عمان الحالي برانكو إيفانكوفيتش، الذي قاد إيران إلى نهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006، لشغل المنصب، وكذلك الحال لمهاجم بايرن ميونخ الألماني السابق علي دائي، ولاعب خط وسط أوساسونا الإسباني السابق جواد نيكونام.

 

وتشارك إيران في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، وللمرة الثالثة على التوالي.

 

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة الثانية، وستبدأ مشوارها أمام منتخب إنجلترا في 21 نوفمبر 2022، قبل أن تلعب أيضا أمام منتخب ويلز، ومنتخب أمريكا.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية