كأس العالم

كأس العالم ــ 3 منتخبات تخطت قيمتها التسويقية حاجز المليار يورو

يترقب جمهور كرة القدم العالمية انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، لمتابعة أهم نجوم الساحرة المستديرة في الحدث العالمي الذي يقام في قطر.

 

وأصبحت قطر أول دولة عربية وثالث بلد آسيوي بعد كوريا الجنوبية واليابان يستضيف المونديال، الذي ينطلق بعد غد الأحد وتستمر منافساته حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

ورغم غياب نجوم كبار عن كأس العالم 2022 مثل المصري محمد صلاح نجم ليفربول والجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي وزميله في السيتزنز، إيرلينج هالاند نجم منتخب النرويج، لكن المونديال يمتليء بالعديد من المواهب.

 

وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخبات المشاركة في النسخة الـ22 من كأس العالم 36ر12 مليار يورو، وفقا لموقع (ترانسفير ماركت)، حيث تخطت 3 منتخبات فقط من بين الـ32 فريقا في البطولة حاجز المليار يورو.

 

ويتصدر المنتخب الإنجليزي قائمة أعلى المنتخبات من حيث القيمة التسويقية في مونديال قطر، حيث تبلغ قيمته 26ر1 مليار يورو، يليه منتخب البرازيل في المركز الثاني بـ14ر1 مليار يورو، ثم المنتخب الفرنسي (حامل اللقب) بـ03ر1 مليار يورو.

 

وجاء منتخب البرتغال في المركز الرابع بـ937 مليون يورو، ثم حل المنتخب الإسباني خامسا بـ902 مليون يورو، واحتل منتخب ألمانيا المركز السادس بقيمة بلغت 50ر885 مليون يورو، يليه منتخب الأرجنتين بـ20ر645 مليون يورو في المركز السابع.

 

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية