كأس العرب

كأس العرب | تونس تؤكد عقدة موريتانيا بفوز كبير في المباراة الأولى

أشعل المنتخب التونسي أجواء بطولة كأس العرب “فيفا قطر 2021” مبكرا، وحقق انتصارا كبيرا على نظيره الموريتاني 5 / 1 اليوم الثلاثاء في أولى مباريات البطولة، والتي أقيمت في استاد “أحمد بن علي” المونديالي.

 

وحقق المنتخب التونسي بذلك الانتصار الـ 12 مقابل 4 تعادلات في سجل مبارياته أمام المنتخب الموريتاني الذي لم يسبق له الفوز على نسور قرطاج في تاريخه.

 

وحصد المنتخب التونسي، المتوج بالنسخة الأولى من كأس العرب عام 1963 في لبنان، أول 3 نقاط في البطولة المقامة في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، مستفيدا من ثنائية لكل من سيف الدين الجزيري وفراس بلعربي.

 

وأقيمت مباراة تونس وموريتانيا ضمن المجموعة الثانية التي تشهد اليوم أيضا لقاء الإماراتت مع سوريا، بينما يخوض المنتخب القطري مباراة الافتتاح للبطولة أمام منتخب البحرين ويلتقي العراق مع عمان في المباراة الأخرى في المجموعة الأولى.

 

 

اقرأ أيضا : 

 

كأس العرب | 30 صورة من حفل افتتاح استثنائي ومبهر في استاد البيت المونديالي

 

كأس العرب | قطر تهزم البحرين بعد حفل افتتاح مبهر في استاد البيت المونديالي

 

كأس العرب | العراق يفلت من الهزيمة أمام عمان في مواجهة مثيرة باستاد الجنوب

 

وكان المنتخب التونسي الأفضل طوال شوطي المباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي.

 

وعاند الحظ منتخب موريتانيا في أكثر من فرصة لكن حالفه أيضا في عدم التعرض لهزيمة أكبر وهو ما ساعد فيه الحذر الدفاعي في بعض فترات المباراة وكذلك تألق حارس المرمى البديل نموري دياو الذي شارك في الدقيقة 22 بسبب إصابة الحارس الأساسي باباكار ديوب.

 

وتقدم المنتخب التونسي بثلاثة أهداف سجلها سيف الدين الجزيري “الأول والثالث” وفراس بلعربي في الشوط الأول ثم شهدت الثواني الأخيرة من الشوط نفسه احتساب ضربة جزاء لموريتانيا بسبب لمسة يد.

 

وسجل مولاي أحمد بسام الهدف الوحيد لمنتخب موريتانيا من ضربة الجزاء.

 

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب التونسي تفوقه، وأضاف فراس بلعربي ثاني أهدافه في المباراة ليعزز تقدم تونس.

 

وبعدها تصدى حارس مرمى موريتانيا لأكثر من كرة خطيرة كادت أن تسفر عن هزيمة أكبر، لكنه لم ينجح في التصدي لكرة البديل يوسف المساكني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب التونسي على منتخب المرابطون 5 / 1 .

 

ويخوض المنتخب التونسي مباراته الثانية في المجموعة الثانية أمام منتخب سوريا بينما يلتقي المنتخب الموريتاني نظيره الإماراتي.

 

ورفع المنتخب التونسي اليوم رصيده من الأهداف في سجل مواجهاته أمام موريتانيا إلى 31 مقابل 6 أهداف لموريتانيا فقط، وذلك في إجمالي 16 مباراة.

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة