الدوري الفرنسيالدوري السعوديكريستيانو رونالدوكيليان مبابيليونيل ميسينيمار

كأس موسم الرياض – رونالدو يتألق وباريس سان جيرمان يفوز بحفل أهداف

توج باريس سان جيرمان بلقب كأس موسم الرياض بعدما تغلب على فريق موسم الرياض الذي ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 5-4 اليوم الخميس على ملعب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية.

 

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج في ديسمبر الماضي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 في قطر، التسجيل للبي إس جي في الدقيقة الثالثة من المباراة.

 

بعدها تعادل كريستيانو رونالدو لفريق موسم الرياض، الذي يضم نجوم من فريقي النصر والهلال السعوديين، من ضربة جزاء في الدقيقة 34 .

 

وتقدم سان جيرمان مجددا عن طريق ماركينيوس في الدقيقة 43 رغم طرد زميله خوان بيرنات في الدقيقة 39 ، لكن رونالدو واصل تألقه في ظهوره الأول بالملاعب السعودية بعد الانضمام لفريق النصر، وتعادل لفريق موسم الرياض في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وذلك بعد ثوان من إهدار نيمار فرصة التسجيل لبي.إس.جي من ضربة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، سجل االنجم الإسباني سيرخيو راموس الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في الدقيقة 54 ثم تعادل فريق موسم الرياض بهدف للاعب هيون سوو جانج في الدقيقة 57 .

 

بعدها تقدم الفريق الباريسي بهدفين سجلهما كيليان مبابي من ضربة جزاء وهوجو إيكيتيكي في الدقيقتين 60 و78 ، ثم اختتم أندرسون تاليسكا التسجيل بالهدف الرابع لفريق موسم الرياض في الدقيقة 90 .

 

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتح ميسي التسجيل مبكرا لسان جيرمان في الدقيقة الثانية.

 

وتلقى ميسي تمريرة عرضية رائعة من الجانب الأيسر عبر نيمار، لينفرد بالمرمى ويسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار محمد العويس، حارس مرمى نجوم النصر والهلال، وتعانق الشباك.

 

وكاد رونالدو أن يدرك التعادل لنجوم النصر والهلال في الدقيقة السابعة، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى سان جيرمان تصدى للكرة.

 

ومرر رونالدو كرة للويس جوستافو، الذي سدد تصويبة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 12، لكن نافاس تصدى للكرة قبل أن ترتد منه ويبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

 

وأضاع نيمار فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 15، حينما تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى بواسطة أشرف حكيمي ليهيأ الكرة لنفسه، دون مضايقة من أحد، ويسدد من يسار المنطقة على يسار العويس، الذي أبعد الكرة باقتدار.

 

وأهدر نيمار فرصة أخرى لسان جيرمان في الدقيقة 18، حينما تلقى كرة عرضية من اليسار عن طريق مبابي، لكن الكرة مرت بغرابة شديدة أمام النجم البرازيلي.

 

وكاد خوان بيرنات أن يضيف هدفا آخر للفريق الفرنسي في الدقيقة 24، حيث تبادل الكرة مع مبابي، لتصل الكرة في النهاية إليه وهو في وضع انفراد بالمرمى، لكنه فضل التمرير بدلا من التسديد، ليبعد الدفاع الكرة في الوقت المناسب.

 

وأحرز مبابي هدفا في الدقيقة 25 لسان جيرمان، لكنه سرعان ما تم إلغاؤه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

 

وهدد نجوم الهلال والنصر مرمى سان جيرمان من جديد في الدقيقة 29 عن طريق موسى ماريجا، الذي تسلم كرة أمامية، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة ذهبت ضعيفة في أحضان نافاس.

 

وحصل نجوم الهلال والنصر على ركلة جزاء في الدقيقة 32، بعدما تابع رونالدو ركلة حرة من الناحية اليمنى نفذت عرضية، ليحاول النجم البرتغالي تسديد الكرة برأسه، لكنه تعرض للكمة من نافاس داخل المنطقة.

 

ونفذ رونالدو الركلة بنجاح بعدما سدد الكرة قوية على يسار نافاس، وتسكن الشباك، محرزا هدف التعادل لنجوم الهلال والنصر في الدقيقة 34.

 

اكتسب نجوم الهلال والنصر مزيدا من الثقة، وشنوا العديد من الهجمات السريعة بقيادة سالم الدوسري، الذي تعرض لإعاقة متعمدة من بيرنات وهو في وضع انفراد بالمرمى ، ليتلقى على اثرها لاعب سان جيرمان على بطاقة حمراء.

 

رغم النقص العددي، نشط سان جيرمان هجوميا من جديد، وسدد مبابي من داخل المنطقة تصدى لها الدفاع، قبل أن يحرز ماركينيوس هدفا ثانيا لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 43.

 

وتلقى ماركينيوس كرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق مبابي، ليسدد وهو بمواجهة العويس مباشرة، ليضع الكرة في المرمى على يسار الحارس السعودي.

 

ووقف العويس حائلا دون اهتزاز شباكه بهدف ثالث في الدقيقة التالية، عندما تبادل ميسي ومبابي التمرير، لتصل الكرة في النهاية للجناح الفرنسي الذي انفرد بالمرمى وسدد لكن العويس كان في الموعد.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى حصل سان جيرمان على ركلة جزاء، بعدما تعرض نيمار للإعاقة من علي آل بليهي داخل المنطقة، لينفذ النجم البرازيلي الركلة لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف بعدما سدد الكرة ضعيفة على يسار العويس، الذي أمسك بالكرة بثبات.

 

وجاء عقاب نجوم الهلال والنصر سريعا على ضياع ركلة نيمار، بعدما أحرز رونالدو هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

 

وأرسل سعود عبدالحميد كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها رونالدو بضربة رأس ارتطمت في باطن القائم الأيسر، وتصل الكرة لراموس، الذي فشل في إبعاد الكرة، لتصل الكرة من جديد لرونالدو الملقب بــ”صاروخ ماديرا”، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة واضعا الكرة في المرمى، وينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2.

 

بدأ نجوم الهلال والنصر بنشاط هجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد أندرسون تاليسكا من خارج المنطقة في الدقيقة 47، لكن نافاس تصدى للكرة بسهولة، قبل أن يعود اللاعب ذاته من جديد ويطلق قذيفة مدوية بعدها بدقيقتين، علت العارضة بقليل.

 

ورد مبابي بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 52، أبعدها العويس لركنية لم تستغل، قبل أن يحرز راموس الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 54.

 

وبعد فاصل مهاري من مبابي، الذي راوغ الدفاع بشكل رائع، أرسل النجم الفرنسي الكرة عرضية زاحفة لراموس، الذي تخلى عن مكانه في الدفاع، ليضع الكرة مباشرة بلمسة سحرية في الشباك.

 

وسرعان ما أدرك نجوم الهلال والنصر التعادل في الدقيقة 57، عن طريق هيون سوو جانج، الذي تابع ركنية من الناحية اليمنى نفذها بيتي مارتينيز، ليسدد ضربة رأس رائعة، على يمين نافاس، وتحتضن الكرة الشباك.

 

وتواصلت الإثارة في اللقاء، بعدما حصل سان جيرمان على ركلة جزاء، حيث لمست الكرة يد آل بليهي داخل المنطقة في محاولة منه للتصدي لتسديدة من ميسي.

 

ونفذ مبابي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار العويس، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، محرزا الهدف الرابع لسان جيرمان في الدقيقة 60.

 

هدأ إيقاع المباراة كثيرا بعد استبدال رونالدو وكذلك ميسي ونيمار ومبابي وخروجهم من ملعب المباراة.

 

وكسر نجوم الهلال والنصر حاجز الهدوء، بعدما أضاع أندريه كاريلو فرصة محققة في الدقيقة 74، بعدما تلقى تمريرة رائعة من تاليسكا، سدد على اثرها من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد سالم الدوسري تصويبة قوية من خارج المنطقة، ارتطمت بالدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن أي جديد.

 

وجاء رد سان جيرمان سريعا على فرصتي نجوم موسم النصر والهلال، بعدما أضاف هوجو إيكيتيكي الهدف الخامس للفريق الفرنسي في الدقيقة 78.

 

وتلقى إيكيتيكي تمريرة أمامية، لينفرد بالمرمى من منتصف الملعب، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة قوية على يمين العويس داخل الشباك.

 

واختتم تاليسكا تلك الأمسية الساحرة بهدف رائع لمصلحة نجوم الهلال والنصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عبر قذيفة زاحفة رائعة من خارج المنطقة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

 

مقالات ذات صلة