كأس العالم

كورتوا يشن هجوما لاذعا على زملائه بعد السقوط أمام مصر

شن تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا لكرة القدم، هجوما لاذعا على نجوم منتخب بلجيكا بعد الخسارة أمام مصر وديا، اليوم الجمعة.

 

وسقط منتخب بلجيكا، المصنف الثاني عالميا، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمام مصر بنتيجة 1-2 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما بالكويت في إطار استعدادات منتخب (الشياطين الحمر) للمشاركة في كأس العالم بقطر.

 

ويلعب المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة بمونديال قطر، رفقة منتخبات المغرب وكندا وكرواتيا، لكنه اصطدم بمفاجأة قوية تتمثل في السقوط أمام “الفراعنة” وهو ما أغضب تيبو كورتوا.

 

كورتوا قال في تصريحات لشبكة “VRT” البلجيكية، بعد المباراة: “ارتكبنا العديد من الأخطاء، وخاصة في الخروج بالكرة، حدث ذلك 3 أو 4 مرات، وأعتقد أن تلك الأخطاء لن يكون مسموحا بها في كأس العالم”.

 

وأضاف: “الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون كانت كثيرة للغاية، لقد استقبلنا الكثير من الأهداف خلال الأشهر الأخيرة، الأمر ليس صعبا، وإذا سمحنا للخصم أن يأخذ وقته في استلام الكرة والتفكير، سنعاني كثيرا ويجب حل هذه الأخطاء”.

 

وتابع حارس مرمى ريال مدريد الإسباني حديثه، بقوله: “علينا التحسن كثيرا في بعض الأمور، كان يجب الحصول على ركلة جزاء أمام مصر، ولكننا لم نظهر بشكل جيد في الشوط الثاني، ولسوء الحظ استقبلنا هدفا في الـ45 دقيقة الأولى”.

 

وأتم بقوله: “كل شيء مختلف في كأس العالم، ولكن سيتعين علينا التخلي عن هذه الأخطاء البسيطة وبذل 100% من طاقتنا للوصول إلى أبعد مكان”.

 

جدير بالذكر أن المنتخب البلجيكي حقق المركز الثالث في النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا عام 2018، بتحقيق الفوز على إنجلترا بهدفين دون رد، بعد الخسارة من فرنسا البطل في نصف النهائي 0-1.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية