اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيالدوري السعوديليفربول

لاعب أرسنال الشاب يدخل تاريخ البريميرليج

كتب اللاعب الشاب إيثان نوانيري، نجم وسط فريق أرسنال، المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) اسمه في سجلات الساحرة المستديرة.

 

وأصبح نوانيري، الذي يبلغ من العمر 15 عاما و181 يوما، أصغر لاعب يشارك في مباراة بتاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ووطأت قدما نوانيري المستطيل الأخضر في الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريق (المدفعجية) على مضيفه برنتفورد 3-صفر أمس الأحد، مستعيدا صدارة ترتيب البريميرليج بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

 

وصب غياب قائد أرسنال وصانع ألعابه النرويجي مارتن أوديجارد والوافد الجديد من مانشستر سيتي الظهير الأيسر الأوكراني ألكسندر زينتشنكو للإصابة، وضمان الفوز بثلاثية من الفرنسي وليام صليبا والبرازيلي جابرييل جيسوس والبرتغالي فابيو فييرا، في مصلحة استعانة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالمراهق الصغير بسبب قلة الخيارات أمامه، غداة تسجيل اسمه في تشكيلة المحترفين للمرة الأولى.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني للمباراة التي أقيمت ضمن المرحلة الثامنة في البريميرليج، حل نوانيري بدلا من فييرا، مسجل الهدف الثالث لأرسنال، ليحطم الطالب في المدرسة الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة هارفي إليوت، لاعب ليفربول الحالي، عندما شارك بقميص فولهام في سن الـ16 عاما و30 يوما عام 2019.

 

تقرير ــ رونالدو يقبل اللعب في الدوري السعودي بمقابل خرافي

 

كما كسر نوانيري الرقم القياسي لأصغر لاعب يدافع عن ألوان أرسنال والذي كان يحمله الإسباني سيسك فابريجاس.

 

وفي اللمسات القليلة للكرة، أظهر نوانيري قدرته على مواكبة الهجمات، من دون أن يشعر بالخوف من ثقل المهمة الملقاة على كاهليه برغم صغر سنه، واندمج سريعا مع زملائه في الملعب من دون أن يختبئ.

 

وأظهر ابن الـ15 عاما شخصية مميزة، حيث من المرجح أن يستعين به أرسنال مجددا في حملة تاريخية للفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، تاريخ تتويجه الأخير من أصل 13 لقبا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى