اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيالدوري السعوديكأس العالم

تقارير: لاعب مانشستر يونايتد يتلقى عرضا مغريا من الدوري السعودي

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن أحد الأندية السعودية تقدم بعرض ضخم لضم واحد من اللاعبين المخضرمين في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، وهو صانع الألعاب الإسباني  المخضرم خوان ماتا.

وذكرت صحيفة  “ديلي ميل” البريطانية أن أحد الأندية المنافسة في دوري المحترفين السعودي تقدم بعرض لمانشستر يونايتد من أجل السماح برحيل ماتا البالغ من العمر 32 عاما، على أن يحصل اللاعب على راتب يبلغ نحو 15 مليون دولار سنويا.

وكان خوان ماتا قد انضم إلى مانشسستر يونايتد في 22 يناير عام 2014 قادما من تشيلسي الإنجليزي في صفقة قيمتها 37 مليون جنيه إسترليني، وشكل عنصرا أساسيا بالفريق تحت قيادة ديفيد مويس ولويس فان جال المدربين السابقين ليونايتد.

ورغم تمديد عقد خوان ماتا مع مانشستر يونايتد في عام 2019 ليستمر حتى صيف 2021، تغير وضع اللاعب بالفريق وبات يجد صعوبة في الحصول على فرصة المشاركة تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد.

وطبقا للعقد، يحق لخوان ماتا التوقيع لأي فريق في يناير 2021، ويمكنه الانتقال في صفقة انتقال حر في صيف العام المقبل.

 

رياضي.نت تقارير: لاعب مانشستر يونايتد يتلقى عرضا مغريا من الدوري السعودي
خوان ماتا

 

ولم يشارك ماتا في أي مباراة مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ونقلت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية عن خبير الانتقالات ايان ماكجاري قوله إن خوان ماتا تلقى عرضا مغريا للغاية للرحيل عن مانشستر يونايتد ومواصلة مشواره بالانتقال إلى دوري المحترفين السعودي.

وأضاف أن مانشستر يونايتد لم يدخل في أي محادثات مع اللاعب حول مستقبله حتى الآن، ولم يكشف عن اسم النادي السعودي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس عشر في الدوري الإنجليزي برصيد ثلاث نقاط حيث حقق انتصارا وحيدا مقابل هزيمتين خلال ثلاث مباريات خاضها حتى الآن في الموسم الجديد.

وبدأ خوان ماتا مسيرته مع نادي ريال أوفيدو ثم انتقل في عام 2003 إلى ريال مدريد كاستيا ومنه إلى فالنسيا في 2008.

وفي عام 2011 انتقل للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن صفوف تشيلسي في صفقة قيمتها 23 مليون يورو ثم إلى مانشستر يونايتد.

وسجل خوان ماتا مشاركته الأولى مع المنتخب الإسباني عام 2009، وتوج معه بلقبي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *