ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator ليفاندوفسكي يدعم أوكرانيا في مونديال قطر
ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يدعم أوكرانيا في مونديال قطر

قرر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي زيادة دعمه لأوكرانيا، اليوم الثلاثاء، حيث تعهد مهاجم منتخب بولندا لكرة القدم أن تكون شارة القيادة التي سيرتديها في بطولة كأس العالم التي تقام في قطر نوفمبر المقبل ستكون باللونين الأزرق والأصفر، وهي ألوان العلم الأوكراني.

 

وكان ليفاندوفسكي من أوائل الرياضيين الذين أظهروا معارضتهم للغزو الروسي العسكري على أوكرانيا بعد أيام من بدايته في فبراير الماضي.

 

وطالب ليفاندوفسكي من بولندا مقاطعة مواجهة روسيا في مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

وكان ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مترني، تلقى هديته من المهاجم الأوكراني أ،دري شيفشينكو في ملعب بولندا الدولي في وارسو.

 

وكتب ليفاندوفسكي على حسابه بإنستجرام :” شكرا أندري. كان من دواعي سروري مقابلتك. سيكون شرفا لي أن أرتدي شارة القائد هذه بألوان العلم الأوكراني في كأس العالم”.

 

موقف المهاجم البولندي العلني ساعد على ضمان عدم لعب المنتخب البولندي أمام نظيره الروسي في الدور قبل النهائي من الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

 

ويلعب المنتخب البولندي في المجموعة الثالثة بالمونديال مع منتخبات الأرجنتيني والمكسيك والسعودي.

 

يذكر أن العلاقات الكروية بين بولندا وأوكرانيا قوية للغاية، حيث استضافا سويا بطولة أمم أوروبا 2012، كما أن المنتخب الأوكراني والفرق الأوكرانية تلعب المباريات التي تقام على أرضها في البطولات الدولية على الملاعب البولندية هذا الموسم.

 

أول تصريح من ليفاندوفسكي عن استقبال جماهير بايرن ميونخ له