دوري أبطال أوروباالدوري الإيطاليفيديومحمد صلاح

ليفربول الإنجليزي يقترب من دور الثمانية لدوري الأبطال بثنائية في إنتر

وضع ليفربول الإنجليزي قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي.

 

وتغلب ليفربول الإنجليزي 2/صفر على إنتر مساء الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة القارية.

 

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يشهد الشوط الثاني هدفي اللقاء بتوقيع البديل البرازيلي روبيرتو فيرمينو والنجم الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقتين 75 و83 على الترتيب.

 

فيديو .. ملخص وأهداف مباراة ليفربول وإنتر ميلان في دوري الابطال

 

فيديو .. شاهد ملخص وأهداف مباراة ريد بول وبايرن ميونخ

 

وافتتح فيرمينو، الذي حل بديلا للبرتغالي ديوجو جوتا في مطلع الشوط الثاني، التسجيل بهدف جاء عبر ضربة رأس من متابعة لركنية من الناحية اليمنى نفذها آندي روبرتسون، ليضع الكرة على يسار السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر.

 

بايرن ميونيخ يفسد مفاجأة ريد بول بتعادل قاتل في دوري الأبطال

 

أما الهدف الثاني الذي أحرزه صلاح، فجاء إثر متابعته ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها روبرتسون أيضا، عجز دفاع إنتر عن إبعادها لتتهيأ الكرة أمام هداف (الريدز)، الخال من الرقابة، الذي سدد الكرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء على يسار حارس إنتر، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي في دوري الأبطال خلال الموسم الحالي، إلى 8 أهداف، لينفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، بفارق هدفين فقط خلف الإيفواري سيباستيان هيلر، نجم أياكس أمستردام الهولندي (المتصدر).

 

وهذا هو الهدف الثاني الذي يحرزه نجم منتخب الفراعنة في لقائه السادس ضد إنتر، بعدما سبق له التسجيل في مرمى الفريق الملقب بـ(الأفاعي) في الدوري الإيطالي، عندما كان لاعبا ضمن صفوف فيورنتينا موسم 2014 / 2015.

 

كما أنه ثاني أهداف محمد صلاح هذا الموسم في دوري الأبطال على ملعب “سان سيرو”، الذي استضاف لقاء اليوم، بعدما سبق له أن هز شباك ميلان الإيطالي على نفس الملعب في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للمسابقة.

 

ويكفي ليفربول الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة، الذي يقام بملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الأحمر، في 8 مارس القادم، للصعود إلى دور الثمانية في البطولة التي توج بها 6 مرات.

 

وفي المقابل، أصبح يتعين على إنتر، الفوز بفارق 3 أهداف في لقاء العودة، إذا أراد تجنب الخروج المبكر من المسابقة التي أحرز لقبها 3 مرات.

 

وبهذا الفوز، واصل ليفربول سلسلة انتصاراته في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما حقق فوزه السابع على التوالي في المسابقة، عقب انتصاره في جميع لقاءاته الستة التي خاضها في مجموعته خلال الدور الأول، والتي ضمت أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي وميلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *