الدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول ضد وست هام.. (الريدز) يشددون الخناق على مان سيتي في صراع قمة البريميرليج

واصل ليفربول مطاردته لمانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز صعب وثأري على ضيفه وست هام.

 

وتغلب ليفربول 1/صفر على وست هام اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليثأر من خسارته 2/3 أمام وست هام في لقائهما الأخير الذي جرى بجولة الذهاب للبطولة.

 

ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز للاعبه السنغالي ساديو ماني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب آنفيلد.

 

مباراة تشيلسي ضد بيرنلي.. (البلوز) يتناسون مشاكل أبراموفيتش بفوز كاسح

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، في المقابل توقف رصيد وست هام عند 45 نقطة في المركز الخامس.

 

أهدر ليفربول فرصة محققة لافتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية، بعدما مرر أرنولد لصلاح بينية الذي سدد لكن تألق حارس وست هام في التصدي لها.

 

وحاول فان دايك مباغتة الحارس فابيانسكي في الدقيقة الثالثة، بعدما تابع عرضية من أرنولد داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة بالكعب مرت بجوار القائم.

 

وعاد ليفربول للظهور من جديد في الدقيقة 12، بتسديدة قوية من محمد صلاح من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

 

وظهر وست هام للمرة الأولى في الدقيقة 14، بتسديدة قوية من أنطونيو من داخل المنطقة، تألق أليسون في إبعادها إلى ركلة ركنية، وتبعه سوتشيك بتسديدة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18، ذهبت سهلة في يد الحارس البرازيلي أليسون.

 

وتلاعب أنطونيو بالمدافع كوناتي في الدقيقة 22، قبل أن يسدد كرة أرضية قوية من على حدود المنطقة، أبعدها أليسون إلى ركلة ركنية.

 

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 27، بعدما سدد أرنولد كرة من على حدود المنطقة، تابعها ماني بتسديدة أخرى سكنت الشباك.

 

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33، بعدما نفذ أرنولد مخالفة على حدود المنطقة، مسددًا كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

ليفاندوفسكي يلمح لموعد اعتزاله

 

وأهدر وست هام فرصة محققة لتسجيل التعادل، بعد انفراد تام من فورنالس بأليسون، مسددًا كرة ساقطة أبعدها أرنولد من على خط المرمى.

 

وسدد بعدها أنطونيو كرة أرضية قوية من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف دون رد.

 

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة بتسديدة من أرنولد من خارج المنطقة في الدقيقة 50، أمسك بها حارس وست هام المتألق فابيانسكي.

 

هدأت المباراة في الدقائق التالية، وعاد ليفربول للظهور بتسديدة مقوسة من لويس دياز من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

وظهر محمد صلاح للمرة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 66، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة أمسك بها الحارس فابيانسكي.

 

وأهدر لانزيني فرصة محققة لتسجيل التعادل، بعدما تلقى عرضية، وتلاعب بأرنولد لينفرد بأليسون لكنها سددها بعدها بغرابة أعلى العارضة.

 

رونالدو يسعى لاستعادة بريقه ضد السيتي

 

وبحث ليفربول عن الهدف الثاني، من خلال تسديدة قوية من دياز من على حدود المنطقة، إلا أن كرته مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليفربول بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة