الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول وإيفرتون… الدوري الإنجليزي يعود بالديربي الناري

بعد نهاية فترة التوقف الدولي، تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من جديد حيث تنطلق المرحلة الخامسة من المسابقة مساء السبت بمواجهة الديربي “النارية” المرتقبة بين إيفرتون وجاره ليفربول حامل اللقب.

وحقق إيفرتون تحت قيادة مديره الفني الإيطالي كارفلو أنشيلوتي انطلاقة مذهلة في الموسم لينفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة حيث أنه الفريق الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع المباريات الأربع الأولى.

أما ليفربول، الذي توج في الموسم الماضي بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى خلال 30 عاما، فقد تلقى صدمة قاسية قبل فترة التوقف الدولي عندما تعرض لهزيمة مهينة أمام أستون فيلا 2 / 7 .

ولا شك في أن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، سيسعى لإثبات أن تلك الهزيمة الثقيلة لم تكن أكثر من مجرد لحظة عابرة، حيث يتطلع الفريق المتوج بطلا لأوروبا في الموسم قبل الماضي، إلى استعادة توازنه واستعراض قوته من جديد.

وفي ظل صعوبة المنافسة التي يتوقع أن تكون شرسة في ديربي الميرسيسايد، تشكل مباراة إيفرتون فرصة مثالية أمام ليفربول لاستعادة هيبته من جديد.

والتقى ليفربول وإيفرتون مع بعضهما البعض 287 مرة سابقة، وحقق ليفربول الفوز في 121 مباراة مقابل 82 انتصارا لإيفرتون، بينما تعادل الفريقان 84 مرة.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين على ملعب “جوديسون بارك”، معقد فريق إيفرتون، قد انتهت بالتعادل السلبي.

ويعد النجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول صاحب آخر هدف في مباريات ديربي الميرسيسايد على ملعب جوديسون بارك، وقد سجله في مواجهة الفريقين في ديسمبر 2016 ، ليقود ليفربول حينها إلى الفوز 1 / صفر، وقد سجل الهدف في الثواني الأخيرة من المباراة.

وينتظر أن يدفع كلوب بقوته الهجومية الضاربة المتمثلة في النجم المصري محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، حيث تعافى ساديو ماني وكذلك تياتجو ألكانتارا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كذلج عاد جويل ماتيب إلى التدريبات بعد غياب دام أكثر من شهر بسبب إصابة في الفخذ، بينما يغيب أليسون بيكر بسبب إصابة في الكتف، كما يستمر غياب أليكس أوكسليد تشامبرلين لأسابيع قليلة أخرى بسبب مشكلة في الركبة.

وينتظر أن تشهد تشكيلة ليفربول عودة جوردان هندرسون من جديد بعد أن استعرض استعادة لياقته من خلال المشاركة مع المنتخب الإنجليزي خلال فترة التوقف الدولي المنقضية.

وبغض النظر عن حالات الغياب وكذلك الظروف المحيطة في ظل القيود المتعلقة بجائحة كورونا، يخوض إيفرتون مواجهة الديربي بسلاح الثقة بعد أن حقق العلامة الكاملة في مبارياته الأأربع الأولى بالدوري وحقق الفوز في آخر سبع مباريات رسمية له في كل البطولات، وسيعلق أماله بكل كبير على استمرار تألق دومينيك كالفيرت ليوين   الذي يقاسم هيونج مين سون لاعب توتنهام، صدارة قائمة هدافي الدوري بعد أن سجل ستة أهداف لإيفرتون.

بينما يتسلح ليفربول برغبته في استعادة الكبرياء بعد الهزيمة المهينة أمام أستون فيلا، ليستعد بالشكل الأمثل أيضا لمنافسات دوري أبطال أوروبا التي تنطلق بعد أيام.

 

ويستهام يسعى لضم الجزائري بن رحمة خلال أيام 

 

كافاني قد يبدأ مشواره مع يونايتد بمواجهة سان جيرمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *