الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمالدوري الإيطاليمحمد صلاح

ليفربول يتعادل مع برايتون في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي

قلب فريق ليفربول تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه برايتون إلى تعادل 3/3 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتقدم برايتون بهدفين نظيفين سجلهما لياندرو تروسارد في الدقيقتين الرابعة و18، قبل أن يسجل ليفربول ثلاثة أهداف عن طريق روبرتو فيرمينو (هدفين) في الدقيقتين 33 و54 وآدم وبستر، لاعب برايتون، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64، إلا أن تروسارد عاد وسجل الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 84.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع، كما رفع برايتون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع.

 

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث تمكن برايتون من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عندما استلم لياندرو تروسارد الكرة على حدود منطقة الجزاء ليراوغ ترينت ألكسندر أرنولد قبل أن يسدد كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك.

 

واستمرت محاولات برايتون الهجومية لتسجيل هدف ثاني وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة العاشرة عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها داني ويلبيك وقابلها بضربة رأس لكن أليسون بيكر حارس ليفربول تألق وتصدى لها.

 

وأنقذ أليسون، فريقه، ليفربول من تلقي هدف ثاني في الدقيقة 13 عندما مرر باسكار جروس الكرة إلى لياندرو تورسادر على حدود منطقة الست ياردات ليصبح في مواجهة أليسون حيث سدد كرة قوية تصدى لها أليسون ببراعة.

 

وفي الدقيقة 18 سجل برايتون الهدف الثاني عندما مرر سولومون مارش كرة بينية إلى لياندرو تروسارد داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف الثاني، كثف فريق ليفربول من محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق، وتوالت محاولاته الهجومية ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى برايتون، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق ليفربول عندما استلم محمد صلاح كرة بينية داخل منطقة جزاء برايتون ليصبح في مواجهة الحارس روبرت سانشيز ليسدد صلاح كرة أرضية حولها الحارس بقدمه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

 

وفي الدقيقة 33 سجل ليفربول هدفه الأول عندما استلم صلاح كرة طولية خلف المدافعين ليمررها إلى روبرتو فيرمينو لحظة خروج الحارس من مرماه ليضعها فيريمينو إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف فرض فريق ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل، تراجع فريق برايتون لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

 

ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برايتون 2 / 1.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق ليفربول من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل، استمر برايتون في خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وأسفرت محاولات ليفربول عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 عندما توغل لويس دياز بالكرة داخل منطقة جزاء برايتون من الناحية اليسرى قبل أن يمررها على فيرمينو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 63 سجل ليفربول الهدف الثالث عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء برايتون لتصطدم بآدم وبستر، لاعب برايتون، وتعانق الشباك.

 

وفي الدقيقة 74 كاد برايتون أن يسجل هدف التعادل عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها داني ويلبيك وقابلها بضربة رأس قوية لكن أليسون بيكر تألق وتصدى لها.

 

وفي الدقيقة 84 سجل برايتون هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية أرضية وصلت إلى تروسارد الذي قابلها بتسديدة قوية لتعانق كرته الشباك.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 3/3.

نابولي ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي بفوز ثمين على تورينو

كتب : ياسر محمد

صحفي رياضي مصري عمل في العديد من المواقع الإخبارية والصحف المصرية، متخصص في الكرة المصرية بشكل خاص وانتقالات اللاعبين