أوروبااخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباليدز يونايتدليفربول

ليفربول يكرم الملكة إليزابيث في لقائه الأوروبي

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن الترتيبات الخاصة بتكريم ملكة إنجلترا الراحلة إليزابيث الثانية، خلال مواجهة أياكس أمستردام غدًا الثلاثاء في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وكان قصر باكنجهام قد أعلن مساء الخميس الماضي، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عامًا، فيما يلتقي ليفربول مساء الغد مع أياكس على ملعب “آنفيلد”، في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، موسم 2022/23.

 

وقال ليفربول في بيان نشره على موقعه الألكتروني الرسمي: “سيُكرم نادي ليفربول لكرة القدم وفاة جلالة الملكة في مباراة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء أمام أياكس أمستردام”.

 

وأضاف: “سيجتمع اللاعبون والمسؤولون والموظفون والمشجعون معًا لفترة من الصمت قبل انطلاق المباراة، وسيرتدي اللاعبون أيضًا شارات سوداء كعلامة على الاحترام”.

 

دوري أبطال أوروبا ــ ليفربول يفتقد أحد نجومه أمام أياكس

 

وواصل: “تم تنكيس الأعلام في آنفيلد، وسوف تظل كذلك طوال فترة الحداد الكاملة، كما تغيرت شعارات النادي على جميع منصات التواصل الاجتماعي إلى الأبيض والأسود، لتمثل ألوان فترة الحداد”.

 

واستكمل: “زارت جلالة الملكة ملعب آنفيلد عام 1993، عندما افتتحت رسميًا الجناح المئوي في الذكرى المائة لتأسيس نادي ليفربول، تم تكريم العديد من لاعبي ومديري النادي من قبل الملكة، بما في ذلك بيل شانكلي، بوب بيزلي، جيرارد هولييه، إملين هيوز، روجر هانت، إيان كالاهان، السير كيني دالجليش، إيان راش، جون بارنز، ستيفن جيرارد، ومؤخرًا الثنائي جوردان هندرسون وجيمس ميلنر”.

 

وأردف: “كما قدمت الملكة الشهيرة لقائد فريق (الريدز) رون ييتس كأس الاتحاد الإنجليزي في نهائي ويمبلي ضد ليدز يونايتد في عام 1965، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها ليفربول بالمسابقة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى