الدوري الإنجليزي

ماذا قالت الصحف البريطانية بعد تصريحات رونالدو؟

لم يقتصر الهجوم على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد على جماهير فريقه، بعد تصريحاته المثيرة للجدل، بل امتد للصحافة الإنجليزية التي شنت حربا عليه.

 

ونشرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية الشهيرة تصريحات لكريستيانو رونالدو مع الإعلامي بيرس مورجان، الذي هاجم فيها إدارة النادي وغياب التطور داخله على كل الأصعدة، بالإضافة للهجوم على سياسة عمل المديرين الفنيين وانتقاص تاريخهم، والهجوم على أسطورة يونايتد واين روني.

 

ونقلت شبكة (العين الإخبارية) مقالات لأبرز الكتاب الإنجليز، الذين علقوا على تصريحات رونالدو، التي نشرت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

 

وعلق تيرون مارشال، الصحفي بجريدة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية الشهيرة، على ما قاله الدون في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قال “لقد مرر معسكر رونالدو أنباء عن رغبته في الرحيل قبل يومين من معسكر مانشستر يونايتد التحضيري للموسم الجديد”.

 

وواصل: “لقد بقي على مدار الصيف يبحث عن ناد جديد، وهو الآن من يشعر بالخيانة؟.. إن توقيت ما حدث قد يؤثر سلبياً على النادي وعلى زملائه”.

 

ويشير تعليق صحفي “مانشستر إيفينينج نيوز” إلى عدم حضور البرتغالي معسكر مانشستر يونايتد التحضيري للموسم الجديد، وبحثه المتواصل عن ناد في الصيف، حيث ارتبط اسمه في ميركاتو صيف 2022 بأندية بايرن ميونخ وتشيلسي ونابولي وأتلتيكو مدريد وغيرها من الأندية المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

 

وعن مسألة استبعاد إيريك تين هاج مدرب يونايتد للبرتغالي من التشكيلة الأساسية للفريق علق الصحفي: “إن ما يقدمه رونالدو من أداء هذا الموسم يوضح كل شيء، كيف بعد ذلك كله يقول إن المدرب لا يحترمه؟”.

 

وفي الإطار ذاته، حلل أوليفر كاي، محرر صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، ما قاله رونالدو مهاجماً اللاعب، حيث قال: “رونالدو يتهم مانشستر يونايتد بمحاولة إبعاده، ويتهم المدرب بعدم احترامه.. من السخيف أن يلعب رونالدو دور الضحية بعد الطريقة التي تعامل بها (وبصراحة أيضاً الطريقة التي يلعب بها) منذ الصيف”.

 

ومن “ذا أتلتيك” أيضاً تحدث لوري وايت ويل، قائلا:ً “مانشستر يونايتد يجب أن يقوم برد فعل الآن، ونظرياً ليس أمامه الكثير، ليس أمامه إلا أن ينهي التعاقد، وهذا ما يبدو أن رونالدو يريده”.

 

ويتفق صحفيو الصحف الإنجليزية على حقيقة تراجع مستوى كريستيانو رونالدو الفني في الآونة الأخيرة، وكيف أثر ذلك على يونايتد في المباريات التي شارك فيها كأساسي.

 

سام بيلجر، الصحفي في مجلة “فور فور تو” الشهيرة، يقول: “لماذا يجب أن يحترم تين هاج رونالدو؟ لقد بقي على مدار أول شهرين للمدرب يطلب الرحيل، ثم عاد متأخراً وغير لائق بدنياً، وترك مباراة مبكراً قبل نهايتها، ورفض المشاركة كبديل، ويلعب بشكل مريع على مدار الموسم، ثم يأتي ليخرج بهذه التصريحات الآن؟”.

 

وأسهب: “لقد وضع تين هاج رونالدو كقائد لفريقه قبل أسبوع -في إشارة لمباراة أستون فيلا- بعدما رفض اللاعب المشاركة لصالح المدرب والفريق في إشارة لمباراة توتنهام.. إن ما قام به المدرب يظهر الثقة والاحترام، ثم يأتي اللاعب ليقول إنه لا يرقى لمستوى النادي”.

 

وكتب جيمس دوكر الصحفي بجريدة “تليجراف” البريطانية الشهيرة تعقيباً على تصريحات البرتغالي المثيرة والنارية: “لقد غطيت الكثير من الأخبار الدرامية عن مانشستر يونايتد على مدار السنوات الماضية، لكني لا أعتقد أن هناك لاعبا مشهورا قام بهذا الكم من الهجوم على مدربه وناديه بهذا الشكل.. إنها فوضى مرعبة”.

 

كولين ميلر، الصحفي بصحيفة “ميرور” الإنجليزية، علق من جانبه على حوار رونالدو مع بيرس مورجان بالقول: “أن تهاجم المدرب بهذا الجبن وأنت في طريقك للغياب لمدة شهر -بسبب كأس العالم- فإن المدرب سيحظى الآن بدعم غير مسبوق من النادي والجماهير لإنهاء هذا السيرك”.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية