دوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدو

مانشستر يونايتد يتعادل مع أتلتيكو ويؤجل حسم التأهل لدور الثمانية للقاء الإياب بدوري الأبطال

حسم التعادل الإيجابي 1/1 مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وسجل لأتلتيكو مدريد جواو فيليكس في الدقيقة السابعة، بينما سجل لمانشستر يونايتد أنتوني إيلانجا في الدقيقة 80.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب، يوم 15 مارس المقبل، في معقل الإنجليز “أولد ترافورد”.

 

بدأت المباراة بضغط مبكر من أتلتيكو مدريد، ونجح جواو فيليكس في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 7، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله لودي داخل المنطقة، ليسدد كرة رأسية ارتطمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

 

مو صلاح يقود ليفربول لاكتساح ليدز بسداسية في البريميرليج

وجاء الرد من مانشستر يونايتد، بتسديدة من برونو فيرنانديز في الدقيقة 15، ارتطمت بسافيتش ومرت أعلى مرمى أوبلاك لتتحول إلى ركنية.

 

وأرسل لودي لاعب أتلتيكو مدريد كرة عرضية من الطرف الأيسر، داخل المنطقة لجواو فيليكس لكنه سدد برعونة أعلى مرمى دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 28.

 

وتلقى لودي كرة طولية داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة على المرمى، لكن الكرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى دي خيا حارس مانشستر يونايتد في الدقيقة 34.

 

وكاد أن يخطف فيرساليكو الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 44، إذ تلقى كرة عرضية من النشيط لودي، وسدد كرة رأسية ارتطمت بوجه ليندلوف مدافع مانشستر يونايتد قبل أن تصطدم بالعارضة الأفقية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سدد ماركوس يورينتي لاعب أتلتيكو مدريد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 47.

 

وهدأت المباراة إلى حد كبير، حتى أرسل كوندوجبيا لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد، تسديدة قوية من خارج المنطقة، مرت أعلى مرمى دي خيا في الدقيقة 74.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 79، انبرى لتنفيذها كريستيانو رونالدو، وسدد أعلى مرمى يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد.

 

ونجح أنتوني إيلانجا في تسجيل هدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة في العمق من زميله برونو فيرنانديز وسدد كرة أرضية لتمر داخل شباك يان أوبلاك.

 

وحرمت العارضة الأفقية أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد من تسجيل الهدف الثاني للروخيبلانكوس في الدقيقة 86، بتسديدة مقوسة داخل منطقة الجزاء.

 

واستمرت الدقائق الأخيرة بدون أي خطورة حقيقية من كلا الفريقين، ليتأجل حسم التأهل للدور ربع النهائي للقاء الإياب في معقل الشياطين الحمر.

 

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، خيم التعادل الإيجابي 2/2 على لقاء بنفيكا البرتغالي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي، مساء الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

 

وبادر أياكس بالتسجيل عن طريق نجمه الصربي دوشان تاديتش في الدقيقة 18، لكن بنفيكا تعادل عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز سيباستيان هيلر، مهاجم أياكس، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 26.

 

الزوراء العراقي يعلن عودة كأسه المسروق منذ عام 1999

وسرعان ما صحح هيلر خطأه، بعدما أعاد أياكس للتقدم مرة أخرى، بتسجيله الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة 29، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة القارية، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 11 هدفا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز بنفيكا هدف التعادل عن طريق الأوكراني رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 72، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة التي ستقام في العاصمة الهولندية أمستردام في 15 مارس المقبل، حيث بات يتعين على كلا الفريقين الفوز في لقاء الإياب من أجل حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *