اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيفيديو

مانشستر يونايتد يسقط في الأولد ترافورد أمام كريستال بالاس

تلقى مانشستر يونايتد ومديره الفني النرويجي صفقة قوية في بداية مشوار الفريق في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث خسر الفريق على ملعبه “أولد ترافورد” 1 / 3 اليوم السبت في المرحلة الثانية من المسابقة.

وواصل كريستال بالاس، الذي فاز في مباراته الأولى أمام ساوثهامبتون 1 / صفر، انطلاقته القوية في البطولة ليقاسم إيفرتون الصدارة برصيد ست نقاط لكل منهما، بينما تلقى مانشستر يونايتد الهزيمة في أولى مبارياته بالموسم، حيث كانت قد تأجلت مباراته في الجولة الأولى أمام بيرنلي، لإتاحة المزيد من الوقت أمام استعدادات الفريق بعد أن تأخرت نهاية مشواره في الموسم الماضي، الذي شهد ارتباكا في جدول المنافسات بسبب جائحة كورونا.

وكان مانشستر يونايتد الفريق الأكثر استحواذا على الكرة على مدار شوطي المباراة لكن كريستال بالاس بدا أكثر حسما في الانب الهجومي، وكانت فرصته التهديفية أخطر بشكل عام.

وعانى مانشستر يونايتد بشكل واضح من الثغرات الدفاعية كما افتقد لاعبوه التركيز والدقة في التمريرات وكذلك السرعة المطلوبة في بناء الهجمات والتحرك نحو الشباك.

وأشعل كريستال بالاس المواجهة مبكرا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من المباراة، حيث تلقى أندروس تاونسيند عرضية من جيفري شلوب وصوب الكرة إلى داخل شباك ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

رياضي.نت مانشستر يونايتد يسقط في الأولد ترافورد أمام كريستال بالاس

وبعد دقائق قليلة، بدأ مانشستر يونايتد محاولات استعراض قوته الهجومية في وجود بول بوجبا وماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، لكن التماسك الدفاعي لكريستال بالاس وكذلك غياب الدقة والتركيز عن عناصر مانشستر يونايتد، حالت دون تهديد الشبلاك بالشكل الكافي.

واستعرض فيسنتي جواييتا حارس مرمى كريستال بالاس تألقه عندما تصدى لكرة خطيرة من برونو فيرنانديز، سددها وارتطنمت بجسد شيخ كوياتي لينحرف اتجاهها لكن الحارس كان لها بالمرصاد.

ولجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد “فار” في الدقيقة 39 للكشف عن أحقية بوجبا في الحصول على ضرب جزاء إثر تعرضه لعرقلة من جانب جيمس مكارثي، لكنه أشار بمواصلة اللعب.

وكاد المتألق جوردان آيو أن يضيف الهدف الثاني لكريستال بالاس في الوقت القاتل من الشوط الأول لكن ديفيد دي خيا أنقذ شباكه.

ونجح ويلفريد زاها في هز شباك مانشستر يونايتد في الدقيقة 66 لكنها لم تحتسب هدفا بداعي وجود تسلل.

وفي الدققة 68 سدد جوردان آيو كرة خطيرة حولها فيكتور لينديلوف بعيدا عن الشباك، وبعد أكثر من دقيقة من مواصلة اللعب، أوقف الحكم اللعب ولجأ لمراجعة اللقطة عبر نظام “فار” ليعلن احتساب ضربة جزاء لصالح كريستال بالاس.

وسدد جوردان آيو ضربة الجزاء لكن دي خيا تصدى للكرة وجرى استئناف اللعب.

وبعدها بثوان أوقف الحكم اللعب مجددا وأشار إلى إعادة ضربة الجزاء بداعي تحرك دي خيا خلال تسديد آيو للكرة، وتقدم ويلفريد زاها ليسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم كريستال بالاس 2 / صفر في الدقيقة 74.

رياضي.نت مانشستر يونايتد يسقط في الأولد ترافورد أمام كريستال بالاس

وجاءت اللحظة الإيجابية لمانشستر يونايتد في المباراة في الدقيقة 80، حيث رد بهدف سجله لاعبه الهولندي الجديد فان دي بيك، وذلك في أول مباراة رسمية له مع الفريق الذي انضم غليه قادما من أياكس الهولندي.

وقبل خمس دقائق من النهاية، أطلق كريستال بالاس رصاصة الرحمة، وحسم المباراة لصالحه حيث اضاف الهدف الثالث عن طريق زاحا الذي تحدى الرقابة الدفاعية وسدد كرة زاحفة خادعة وجدت طريقها إلى داخل شباك دي خيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *