اخبار كرة القدم

مانشيني يعلن خبر صادم للإيطاليين قبل مواجهة المجر

شدد روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم، على صعوبة المباراة المرتقبة أمام منتخب المجر في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

ويحل منتخب إيطاليا ضيفا على منتخب المجر غدا الاثنين على ملعب “بوشكاش أرينا” ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

 

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب المجر (المتصدر)، وهو ما يجعل المنتخب الأزرق مطالبا بحصد النقاط الثلاث في اللقاء من أجل اعتلاء القمة ومن ثم التأهل للأدوار النهائية في المسابقة القارية.

 

مباراة البرازيل ضد تونس ــ تعرف على نتائج السامبا السابقة أمام المنتخبات المغاربية

 

في المقابل، يكفي منتخب المجر التعادل بأي نتيجة لمواصلة مغامرته في المسابقة والصعود للدور قبل النهائي في النسخة الثالثة للبطولة.

 

وقال روبرتو مانشيني فى المؤتمر الصحفي للمباراة، اليوم الأحد “اللعب في المجر ليس سهلاً أبدًا، لكنني سعيد لأنهم قدموا أداءً جيدًا في دوري الأمم، خاصة أن مدربهم ماركو روسي هو زميلي السابق في الفريق”.

 

وأضاف مانشيني، “أرى أنها مباراة 50-50، لأنهم يمكنهم أيضًا الاعتماد على التعادل للمضي قدمًا، حقيقة أننا نتحدى هنا للمركز الأول مع 90 دقيقة للذهاب فيما كان يسمى بمجموعة الموت أمر ممتع بالفعل، لذلك سنمنحها كل ما لدينا”.

 

وعن استبعاد تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي من المباراة، وهو ما يشكل ضربة موجعة للفريق، قال مانشيني، “لقد حاولنا وفعلت كل شيء بشكل صحيح في محاولة بقاء إيموبيلي معنا، ولكن هذا الصباح قررنا أنه لا يستحق المخاطرة”.

 

ماذا قالت رابطة البريميرليج في رسالتها إلى مكة محمد صلاح؟

 

وصدم مانشيني الجماهير الإيطالية قائلا “لقد كان مخيبا للآمال بالنسبة له ولنا، كان اللاعب سيبقى سعيدًا، وقد فعل ذلك خلال المباراة الأولى، لكن كان من الخطير جدًا المخاطرة به”.

 

وتابع مانشيني قائلا، “لم يكن في حالة سيئة، لكنه لم يتدرب معنا منذ ثلاثة أيام، كان لديه اختبارات هذا الصباح وهذا ما قرره الطبيب، التقينا عند وصولنا إلى ميلان، لكن غيابه نوقش بالفعل”.

 

وشدد مدرب منتخب إيطاليا، “إنها مشكلة يواجهها جميع المدربين الدوليين، حيث يتصلون باللاعبين الذين لديهم الكثير من الالتزامات والرحلات، الشيء المهم هو أنهم يريدون القيام بالواجب الدولي، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يحب المنتخب أكثر قليلا”.

 

وسجل جياكومو راسبادوري الهدف الوحيد في المباراة ضد منتخب إنجلترا، حيث تبدو إيطاليا أقوى في تشكيل 3-5-2 الجديد، فهل يمكن تكرار ذلك؟.

 

وأكد مانشيني: “سنقوم ببعض التغييرات وعلينا أن نرى شكل اللاعبين. يجب أن نتحلى بالصبر ، ونهاجم ونحاول الاستفادة القصوى من فرصنا، من المهم أيضًا الدفاع جيدًا، لأن المجر ستكون هناك للفوز أمام 70 ألف متفرج”.

 

ديشامب لسان جيرمان : اتركوا مبابي يتنفس قليلا

 

تابع مانشيني: “نحن نقوم بتقييم أفضل نهج للتسبب في مشاكل لمنتخب المجر، إذا أكدنا النظام المستخدم في سان سيرو، فسيكون من المهم الهجوم بمزيد من اللاعبين. نحن نقوم بتقييم كلا الفكرتين”.

 

وقال مانشيني: “المجر تلعب أيضًا بثلاثة في الدفاع، لذلك إذا لعبنا بنفس الطريقة، فلا يجب أن نتعرض للذعر من أجل تسجيل الأهداف بسرعة، نحن بالتأكيد بحاجة إلى أن نكون هجوميًا أكثر مما كنا عليه ضد إنجلترا”.

 

وعن راسبادوري قال مانشيني: “لقد جلبناه إلى منطقة اليورو حتى عندما كان لديه عدد قليل جدًا من المباريات، لذلك يمكن أن يصبح لاعبًا مهمًا، لكنه يحتاج إلى المزيد من الخبرة الدولية، قد يكون الوصول إلى النهائي الرابع مهمًا للاعبين الأصغر سنًا في الفريق”.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية